اخبار البحرين - زينب الدرازي: الإسراع في إنشاء سوق بالمالكية وحديقة باللوزي - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث سماهر سيف اليزل


رفع المجلس البلدي للمنطقة الشمالية توصية إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للإسراع في إنشاء سوق ومحلات تجارية تخدم إسكان المالكية مجمع 1033 وأهالي المنطقة،على المساحة البالغة 315 متراً مربعاً. وأوضحت مقدمة الطلب العضوة زينب الدرازي أن المنطقة مأهولة منذ 8 سنوات، وخالية من الخدمات القريبة للمواطنين والمقيمين، وأن النمو العمراني والسكاني في تزايد مستمر، وأن المنازل بعيدة عن المحالّ التجارية لشراء المستلزمات الضرورية اليومية.

كما اقترحت إنشاء حديقة بمنطقة اللوزي، على مساحة 3557 متراً مربعاً، مرجعةً مبررات المقترح إلى وجود عدد كبير من العقارات على نفس المجمع ومخصصة لحدائق وجميعها غير منفذة، وأن المنطقة السكنية مأهولة منذ أكثر من 10 سنوات.

وأضافت الدرازي: تم توفير كل متطلبات السلامة المرورية للحديقة، والعقار مخصص كحديقة ومسجل باسم البحرين، والمنطقة بحاجة إلى حديقة تحتوي على مساحات خضراء وأشجار وألعاب لتكون متنفساً للأهالي.

وخلص المجلس إلى رفع توصية إلى الوزير بالمقترح، وتخصيص ميزانية للحديقة وإدراجها ضمن مشاريع الدائرة الـ12.

ووافق المجلس البلدي للمنطقة الشمالية على كل الاقتراحات التي تقدم بها الأعضاء ومنها، رفع قرار بتغيير تصنيف عقار بمنطقة الهملة من مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة إلى مناطق السكن المتصل أسوة بالعقارات المجاورة.

كما وافق المجلس خلال عقد اجتماعه الاعتيادي السادس واعتماد المخطط التفصيلي الجزئي لجبلة حبشي، بالإضافة إلى الموافقة على تغيير تصنيف عقارات في الهملة، وشهركان، والجسرة، وجبلة حبشي، والقدم.

وناقش المجلس بند السؤال المقدم من العضو محمد سعد الدوسري بشأن شكواه حول التعدي على حرم الطريق والتسبب بإزعاج المواطنين بمنطقة البديع طريق 5337 مجمع 533.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - زينب الدرازي: الإسراع في إنشاء سوق بالمالكية وحديقة باللوزي - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق