اخبار البحرين - وزير الأشغال: ترسية مشروع إنشاء ممشى مدينة زايد وتطوير طرق بمدينة عيسى - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث قام المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية للمشاريع التطويرية والخدمية في المحافظة الجنوبية، ويأتي تنفيذ هذه المشاريع التطويرية ذات الطابع الخدمي بناء على موافقة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكد الوزير أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً وجهوداً متواصلة من أجل أن تكون كافة مناطق المملكة ضمن مسارات التنمية والتطوير، منوهًا إلى حرص الحكومة على استمرار التواصل بين المسؤولين والأهالي في مناطقهم من خلال الزيارات الميدانية للاستماع لملاحظاتهم واحتياجاتهم وتوفيرها بحسب الإمكانيات والموارد المتاحة.

وأشاد الوزير خلف خلال الزيارة بجهود محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وتعاون المحافظة الجنوبية في إنجاز المشاريع التنموية المختلفة في المحافظة ومتابعتها لسير الأعمال في هذه المشاريع.

وأشار الوزير إلى أن العمل جارٍ ضمن إستراتيجية الوزارة بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية في المحافظة الجنوبية، والتي تسهم في تحقيق تطلعات المواطنين، منوهًا إلى أنه تمت ترسية مشروع إنشاء ممشى مدينة زايد بمجمع 718 من أجل تطوير الممشى الواقع في المنطقة بين مدينة زايد وهورة عالي ضمن التطوير الحضري للمنطقة.

وأوضح سعادة الوزير أن الممشى يبلغ طوله 800 متر مربع، ويقع على مساحة 11800 متر مربع، ويضم ممشى ومسار خاص للدراجات الهوائية، ومسار لذوي الهمم ومسطحات خضراء بمساحة 830 متر مربع، بالإضافة لزراعة أشجار على طول الممشى إلى جانب عدد من الأجهزة الرياضية ومناطق استراحة ومرافق عامة.

وأكد الوزير أنه انطلاقاً من مدى أهمية التنمية الحضرية المستدامة والطاقة البديلة، تم استخدام أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية كما تم تحديد مواقع لاستثمارها في مشاركة الدراجات الهوائية في المناطق العامة.

وقال الوزير أن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة في تطوير المماشي الرياضية من ضمن التطوير العام للطرق القريبة من المناطق السكنية لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المجاورة، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى تضمين أغلب مشاريعها من الواجهات البحرية والحدائق المركزية والطرق العامة مماشي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أنه من المتوقع بدء العمل في مشروع تطوير طرق مجمعي 805 و807 في مدينة عيسى في الربع الأول من العام الجاري، حيث يهدف المشروع إلى توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل تحسين مستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين، بما يضمن المضي قدمًا في تحقيق متطلبات التنمية والتطوير في المملكة.

وأضاف الوزير أن المشروع يشتمل على تطوير طرق مجمعي 805 و807 في مدينة عيسى، والذي يتضمن الأعمال المدنية والإسفلتية اللازمة لرصف وإعادة رصف الطرق والممرات، و إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، و إنشاء الأرصفة، وتركيب متطلبات السلامة و العلامات المرورية، بالإضافة إلى إنشاء قنوات أرضية وحماية و نقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع.

ورافق الوزير خلال الزيارة الميدانية، النائب أحمد العامر، ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبد العزيز الخياط، ومدير عام بلدية الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف والوكيل المساعد للطرق المهندس كاظم عبداللطيف، ورئيس المجلس البلدي الجنوبي بدر التميمي وعضو المجلس البلدي إيمان حمد، وعدد من المسؤولين ومهندسي الوزارة.

من جانبه، أشاد النائب أحمد العامر بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تنفيذ المشاريع التطويرية والخدمية، منوهًا بدور وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - وزير الأشغال: ترسية مشروع إنشاء ممشى مدينة زايد وتطوير طرق بمدينة عيسى - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق