اخبار البحرين - جامعة البحرين تتيح الحصول على شهادة البكالوريوس لحملة الثانوية في الفترة المسائية لـ 8 برامج - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث أعلن مجلس جامعة البحرين عن إتاحة دراسة البكالوريوس للخريجين الراغبين في الالتحاق بالجامعة خلال الفترة الثانية (المسائية)، وذلك في ثمانية برامج أكاديمية في ست كليات بالجامعة.

وأوضح نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد صالح الأنصاري، أن هذه الخطوة تأتي بعد دراسة معمقة للطلب على التعليم الجامعي في مملكة البحرين وخارجها، واحتياج سوق العمل للكوادر المتخصصة في البرامج المتاحة، بالإضافة إلى توجه الجامعة إلى ممارسة مسؤولياتها اتجاه الخريجين الذين لا يستطيعون الالتحاق بالجامعة في الفترة الأولى، أو لم يستطيعوا ذلك سابقاً لأسباب مختلفة.

وكان مجلس الجامعة أقر خلال اجتماعه يوم الأربعاء (19 يناير 2022) طرح ثمانية برامج بكالوريوس، هي: البكالوريوس في تحليل الأعمال، والبكالوريوس في ريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال، والبكالوريوس في الأمن السيبراني والبكالوريوس في علم الحاسوب - الحوسبة السحابية بكلية تقنية المعلومات، والبكالوريوس في الحقوق بكلية الحقوق، والبكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب، والبكالوريوس في علوم الحياة بكلية العلوم، والبكالوريوس في التمريض بكلية العلوم الصحية والرياضية.

وذكر د. الأنصاري أن الدراسة في الفترة الثانية ستكون نظامية ومتاحة لجميع خريجي الثانوية العامة من مختلف الأعمار بشرط تخرجهم في الثانوية بمعدل لا يقل عن 70%، لافتاً إلى أن عملية القبول ستشمل البحرينيين وغير البحرينيين بحسب ما تتيحه الطاقة الاستيعابية.

كما أن المقبولين في برامج الفترة الثانية تنطبق عليهم جميع اللوائح والقوانين التي تطبق على طلبة الفترة الأولى مع بعض الاختلافات التي ستُوضح في نظام الدراسة والامتحانات المعتمد من مجلس الجامعة.

وأوضح القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل، أن الدراسة للطلبة الملتحقين بالفترة الثانية - التي ستنطلق في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022 - ستكون من الساعة السادسة مساءً إلى التاسعة مساءً، غير أن بعض المقررات التي تتطلب الحضور للمختبرات قد تبدأ من الرابعة عصراً. وذكر أن الطلبة الملتحقين ببرامج الفترة الثانية لا ينطبق منهم الالتحاق بالسنة التمهيدية، وسيكون نصاب المقررات الدراسية الخاص بهم يتراوح من 6 إلى 15 ساعة أكاديمية في الفصل الدراسي الواحد بحسب ما يسجل به الطالب من مواد، وسيكون رسم الساعة المعتمدة الواحدة 80 ديناراً.

وأشار د. الأنصاري إلى أن تقديم الطلبات للالتحاق ببرامج الفترة الثانية سيبدأ اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 26 يناير 2022 ويستمر إلى يوم الاحد الموافق 30 من الشهر نفسه على أن يتم ذلك عبر نظام إدارة معلومات الطالب www.sis.uob.edu.bh . وفيما يتصل بالمستندات المطلوبة للتقديم، فهي: إفادة التخرج من الثانوية العامة أو ما يعادلها، وكشف الدرجات من الثانوية العامة أو ما يعادلها، وتصديق وزارة التربية والتعليم للمؤهل العلمي لطلبة المدارس الخاصة بمملكة البحرين، وما يثبت تصديق المؤهل من خارج مملكة البحرين، وكشف الدرجات من الجامعة التي كان بها الطالب (إن وجدت)، ونسخة من جواز السفر ساري المفعول، ونسخة من بطاقة الهوية سارية المفعول، وصورة شخصية.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - جامعة البحرين تتيح الحصول على شهادة البكالوريوس لحملة الثانوية في الفترة المسائية لـ 8 برامج - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق