اخبار البحرين - ناصر بن حمد ينيب خالد بن حمد لافتتاح معرض "البرقع" - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لافتتاح معرض "البرقع" للفنانة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، والمقام بقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرفاع، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 يناير الجاري.

وشهد حفل افتتاح المعرض حضور أصحاب السمو والمعالي الشيوخ الكرام، وعدد من كبار المسئولين والمدعوين ورجال الصحافة والإعلام.

ويأتي هذا المعرض التشكيلي "البرقع" مزيج بين الماضي والحاضر بين "البرقع" الذي يوضع على الصقور وبين وضع الكمامة التي فرضتها الظروف الراهنة جراء جائحة كورونا كوفيد 19.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بمساهمة الفنانة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في إبراز الموروث الأصيل المرتبط برياضة الصقور، من خلال ما قدمته من أعمال فنية راقية بمعرض "البراقع"، والتي لامست تاريخ وتراث مملكة البحرين، وما تتمتع به البحرين من وجه حضاري استطاعت الفنانة تصويره عبر أعمال مميزة عكست الفكر والإبداع والثقافة.

وأشاد سموه بما تشهده المملكة من نهضة فنية وثقافية في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مثمنا سموه جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله على دعمه للحركتين الفنية والثقافية.

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بما تزخر به مملكة البحرين من رواد أعمال فنية وفنانين مبدعين، ساهموا في دعم الحراك الفني والثقافي البحريني، من خلال ما قدموه من إبداعات وأعمال مفعمة بالجماليات، قادتهم نحو التألق والوصول إلى العالمية، متمنيا سموه للفنانة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح في مسيرتها الفنية.

من جهتها، وجهت الفنانة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة على تفضل سموه برعاية معرض "البرقع"، كما وجهت الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تفضل سموه بحضور افتتاح معرض البرقع ودعم سموه للحراك الثقافي، منوهة بالدور الذي يضطلع به سموهما في الحفاظ على الموروث الوطني، من خلال جهود سموهما لدعم رياضات الموروث التي تعد جزء من تاريخ وتراث مملكة البحرين، موجهة الدعوة لحضور معرض "البرقع"، مؤكدة ان المعرض يعكس تراث وطن وواقع نعيشه وهو مصدر الوحي لهذا المعرض الفني، مضيفة أنها أرادت من خلاله التأكيد على تواجد "البرقع" اليوم وبالأمس كموروث شعبي متعلق بالحراك الرياضي.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - ناصر بن حمد ينيب خالد بن حمد لافتتاح معرض "البرقع" - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق