اخبار البحرين - "الإرشاد الأسري" يؤهل 150 من المقبلين على الزواج - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث نظم مركز إصلاح للإرشاد الأسري بجمعية الإصلاح بالتعاون مع كاف الإنسانية بالجمعية وبحضور ما يقارب 150 مشاركة ومشاركة دورتين تأهيليتين للمقبلين والمقبلات على الزواج، وذلك يومي الجمعة والسبت الموافق لـ 10/11 ديسمبر 2021 بالمقر الرئيسي لجمعية الإصلاح بالمحرق.

ويأتي هذا البرنامج الدوري والذي تبناه المركز منذ تأسيسه واستفاد منه على مدار هذه السنوات ما يزيد عن 1400 شاب وفتاة إيمانًا منه بأهمية تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج في الجوانب النفسية والاجتماعية والشرعية بهدف الوصول إلى حياة زوجية سعيدة وتكوين أسرة قادرة على تنمية نفسها ونفع مجتمعها.

وقد جاءت الدورة الأولى للمقبلات على الزواج بعنوان "من أجل حياة زوجية أفضل" للدكتورة مي مدحت رمزي - أخصائية العلاج النفسي بمركز مطمئنة للطب النفسي والاستشارات والتدريب - والتي عرضت فيها أهم الفوارق بين الرجل والمرأة، والحديث عن بداية العلاقة الزوجية وفترة الخطوبة، وتطرقت لمهارات الزواج الناجح، واختمتت بوصية للفتاة بأن تكون القلب الدافئ والمشع بالإيجابية.

أما دورة تأهيل المقبلين على الزواج كانت من تقديم الشيخ خالد الشنو، استهلها بأهمية تحديد الهدف من الزواج وفهم الطرف الآخر، ثم تحدث عن المسؤولية في الزواج، وتطرق إلى مهارات الحوار بين الزوجين وفن إدارة الخلافات الزوجية وإدارة الميزانية باقتدار.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - "الإرشاد الأسري" يؤهل 150 من المقبلين على الزواج - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق