اخبار البحرين - الباحثة آمنة الشطي تدرس واقع تطبيق معايير منحى STEAM في الخليج - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث حصلت الباحثة آمنة عدنان الشطي على درجة الدكتوراه في الفلسفة في تربية الموهوبين عن دراسة حملت عنوان: "واقع تطبيق معايير منحى STEAM في دول مجلس التعاون الخليجي في ضوء أفضل التجارب والممارسات العالمية"، لهدف بناء قائمة معايير استخدام منحى STEAM في ضوء أفضل التجارب والممارسات العالمية، والتعرف على واقع تطبيق معايير STEAM في دول مجلس التعاون الخليجي الخليجي.

هدف البحث إلى قياس درجة اختلاف تطبيق معايير STEAM باختلاف الدولة والجنس وسنوات الخبرة، واستخدمت الباحثة الشطي المنهج الوصفي، علي عينة تكونت من (181) معلم ومعلمة ممثلين لدول مجلس التعاون الخليجي، استخدامت قائمة معايير تطبيق STEAM بعد التحقق من خصائصها السيكومترية.

وأوصت الباحثة الشطي بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة التعليم والمؤسسات التربوية المعنية لوضع خطة توضح الكفاءات المطلوبة لسوق العمل الخليجي لاعتمادها في صياغة المناهج وتطبيق المعايير الخليجية لتنفيذها. والاستفادة من الخبرات العالمية في وضع مناهج خاصة بمنحى STEAM ، إلى جانب تهيئة المناخ المجتمعي لعقد مؤتمرات وندوات تثقيفية تشرح أبعاد الموضوع وأهميته وتوعية الطلاب وأولياء الأمور بفوائد تطبيق المنحى.

ودعت إلى وضع لائحة مالية تتضمن حوافز للهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس التي تتحول بالتعليم من النظام التقليدي إلى نظام منحى STEAM وإعطاء الأولوية لخريجي منحى STEAM في القبول بالجامعات والتوظيف، وتطوير المناهج الدراسة بما يتواءم مع طبيعة وأهداف منحى STEAM وتوعية المجتمع بأهمية منحى STEAM وأثره على مستقبل الطلاب وطريقة تفاعلهم مع البيئة والمحيط.

أشرف على الدراسة أستاذ القياس والتقويم والإحصاء الأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحميد أيوب، وأستاذ تربية الموهوبين المشارك هدى سعود الهندال.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - الباحثة آمنة الشطي تدرس واقع تطبيق معايير منحى STEAM في الخليج - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق