اخبار التكنولوجيا - "ناسا" تختار صورة اللبناني وسام أيوب كأفضل صورة فلكية في العالم

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التكنولوجيا حيث اختارت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، صورة "سديم رأس الحصان" للمصور اللبناني وسام أيوب، كأفضل صورة فلكية في العالم ليوم 3 نوفمبر الجاري.وتم تصوير "سديم رأس الحصان" من صحراء أبوظبي في الإمارات، حيث استغرق التقاطها العمل ليلتين كاملتين، هذا إلى جانب ثلاثة أيام لعمليات المعالجة الفنية.

وبحسب المصور الفلكي وسام أيوب، فإن ما ميّز الصورة كمية التفاصيل الظاهرة في اللقطة وطبيعة الألوان، مشددا على أن ذلك ليس بالمهمة السهلة.واستخدم أيوب معدات تصويره الشخصية المكونة من تلسكوب وحامل وكاميرا تصوير فلكي، هذا إلى جانب فلاتر خاصة.

واختيرت ذات الصورة أيضا كأفضل صورة فلكية في العالم من أشهر موقع للصور الفلكية في العالم Astrobin ليوم 28 أكتوبر الفائت. جدير بالذكر أنه سبق لـ"ناسا" أن اختارت في مناسبتين سابقتين، في أكتوبر 2020 ومارس 2021، صورا لأيوب كأفضل صورة فلكية.ويمتلك أيوب سجلا مليئا بالصور الفضائية من سُدُم ومجرات وكواكب، التي تستغرق منه جهدا وتركيزا كبيرين لإظهارها في حلة مدهشة ومتميزة أثارت إعجابا واسعا على الصعيد الدولي.

وفاز وسام أيوب بعدد من الجوائز العالمية الأخرى منها جائزة (أفضل صورة لليوم 19 أكتوبر 2020) من موقع "أستروبن الشهير" "AstroBin" المتخصص بالصور الفضائية.كما نال جائزة (أفضل صورة للأسبوع 19 أكتوبر 2020) من موقع الشركة الخاصة لتصنيع كاميرات التليسكوب "ZWO Astronomy Cameras".

قد يهمك ايضا 

مركبة الفضاء جونو التابعة لناسا تتعمق في الغلاف الجوي لكوكب المشتري

"عبر الغيوم" ناسا تشرح قصة صورة الصاروخ الذي اخترق السحاب

arabstoday

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التكنولوجيا - "ناسا" تختار صورة اللبناني وسام أيوب كأفضل صورة فلكية في العالم أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو العرب اليوم
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق