اخبار التكنولوجيا - فيسبوك تتخلص من أشهر ميزات تتبع الموقع علي منصتها

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التكنولوجيا حيث قررت الشركة المالكة لمنصة فيسبوك Facebook، وقف العديد من الخدمات التي تتبع مواقع المستخدمين في الوقت الفعلي، بما في ذلك الأصدقاء القريبون وتنبيهات الطقس ومحفوظات الموقع وموقع الخلفية.ويرجع ذلك القرار حسبما ذكر موقع "9to5Mac" التقني، بسبب الاستخدام المنخفض لتلك المزايا، وقالت شركة "ميتا" في إشعار تم إرساله إلى الذين استخدموا الميزة في الماضي، إن "فيسبوك" ستتوقف عن جمع البيانات المرتبطة بهذه الميزات في 31 مايو مع مسح أي بيانات مخزنة بخوادم الشركة بداية شهر أغسطس.

فيسبوك تتخلص من بعض ميزات تتبع الموقع
ووفقا لما ذكره موقع "theverge"، أكدت الشركة الأم لمنصة "فيسبوك" قائلة: "إننا سنوقف بعض الميزات المستندة إلى الموقع على منصتنا، بسبب الاستخدام المنخفض، ولا يزال بإمكان الأشخاص استخدام خدمات الموقع لإدارة كيفية جمع معلومات الموقع الخاصة بهم واستخدامها".

ولكن لا يعني قرار شركة "ميتا" للمستخدمين، إن "فيسبوك " ستواصل جمع معلومات الموقع لتجارب أخرى من أجل تقديم الإعلانات ذات الصلة وعمليات تسجيل الوصول إلى الموقع بما يتماشى مع سياساتها لجمع البيانات المفاجئ بوقف خدمات التتبع، أن "فيسبوك" ستتوقف عن جمع بيانات الموقع بشكل كامل على الشبكة الاجتماعية.

وكما ذكرت في إشعارها المرسل.

ويمكن للملايين من مستخدمي "فيسبوك" عرض أو تنزيل أو حذف أي بيانات موقع محفوظة عبر المنصة ضمن قائمة الإعدادات والخصوصية، وبخلاف ذلك، ستحذف الشركة تلقائيا أي بيانات مخزنة تتعلق بخدماتها المتوقفة في الأول من شهر أغسطس المقبل.

ويشار إلى أن ميزة "الأصدقاء القريبون"، التي قدمتها شركة "فيسبوك" في عام 2014، تسمح لتطبيقها بمشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع أصدقائك،ولكن تأثرت شعبيتها بعد إطلاق ميزات مماثلة، مثل ميزة Snap Map التي تقدمها منصة سناب شات و Find My Friends التي تقدمها شركة آبل.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميتا تُخطط لتقليل التوظيف هذا العام بسبب تباطؤ نمو الإيرادات

عطل جديد يُصيب فيسبوك في عدد من الدول

arabstoday

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التكنولوجيا - فيسبوك تتخلص من أشهر ميزات تتبع الموقع علي منصتها أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو العرب اليوم
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق