اخبار التكنولوجيا - مركبة فضائية صينية تقطع 9. 1 كيلومتر على سطح المريخ

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ننشر لكم اخر اخبار التكنولوجيا حيث بكين_العرب اليوم

قطعت مركبة «تشو رونج» الفضائية الصينية أكثر من 9. 1 كيلومتر على المريخ منذ أن وصلت لأول مرة على سطح الكوكب في مايو (أيار) من العام الماضي، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن مركز استكشاف القمر وبرنامج الفضاء التابع للهيئة الوطنية الصينية للفضاء، وفق وكالة الانباء الالمانية.
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم (الثلاثاء) بأن المركبة ظلت حتى يوم (الأحد) الماضي على سطح المريخ لمدة 342 يوما من أيام المريخ، على بعد 240 مليون كيلومتر من الأرض، ويزيد طول اليوم على المريخ بحوالى 40 دقيقة عن اليوم على الأرض.
وكانت المركبة «تشو رونج» حطت في الجزء الجنوبي من «يوتوبيا بلانيتيا»؛ وهو سهل شاسع في النصف الشمالي للمريخ، في 15 مايو 2021، وقد جمعت منذ ذلك الحين عينات من الصخور السطحية، والتقطت صورا أثناء استكشاف الكوكب.
ويوشك كوكب المريخ على دخول فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة ليلا إلى ما دون 100 درجة مئوية تحت الصفر، مع احتمال كبير بحدوث عواصف رملية. وتدوم فصول الشتاء على المريخ لما يعادل ستة أشهر على الأرض.
جدير بالذكر، وفر العلماء تصميمات خاصة لمركبة التجوال «تشو رونج»، بما في ذلك مقاومة درجات الحرارة المنخفضة والرمال وتوفير الطاقة وميزات أخرى، لضمان إجراء دوريات على المريخ وعملية الاستكشاف بسلامة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

arabstoday

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التكنولوجيا - مركبة فضائية صينية تقطع 9. 1 كيلومتر على سطح المريخ أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو العرب اليوم
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق