سبورت - من لشبونة إلى مدريد والبيت في مانشستر: رونالدو والرحلة نحو 801 هدف - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تألقه رفقة ناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما قاد الشياطين الحمر لتحقيق فوز ثمين، على حساب ضيفه أرسنال، مساء أمس الخميس، على ملعب أولد ترافورد، بثلاث أهداف مقابل هدفين، في الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع رصيده إلى 801 هدف في مسيرته الكروية، ليواصل تحطيم الأرقام القياسية، والتربع على عرش الهدافين التاريخيين لكرة القدم.

بدأ رونالدو مسيرته الاحترافية بقميص نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، في عام 2002-2003 مع الفريق الأول، بعد تصعيده من فريق الشباب بالنادي، وسجل 5 أهداف فقط مع الفريق الأول في 31 مباراة، لكنه تألق أمام الشياطين الحمر في مباراة ودية، ليجذب أنظار السير أليكس فيرجسون، الذي نجح في ضمه لصفوف مانشستر يونايتد، ليبدأ في رحلته لكسر الأرقام القياسية، وكتابة تاريخ كرة القدم باسمه.

وكانت مدينة مانشستر هي بداية سطوع نجم كريستيانو رونالدو في سماء الكرة العالمية، حيث قضى مع الفريق 6 سنوات حقق فيها كل شيء، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس الرابطة مرتين وأيضاً كأس الدرع الخيرية مرتين، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2008 على حساب تشيلسي، حيث سجل هدفاً في مرمى الحارس بيتر تشيك.

بالون دور واحدة لا تكفي: كريستيانو يقود ريال مدريد لاكتساح دوري أبطال أوروبا

وحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) كأفضل لاعب في العالم من مجلة فرانس فوتبول، عام 2008، لينتقل بعد ذلك في يوليو 2009 إلى صفوف ريال مدريد، في صفقة مدوية لبناء الجلاكتيكوس الجديد لكتيبة الميرنجي.

9341576081514756893.jpg

            كريستيانو رونالدو بقميص ريال مدريد مع الكرة الذهبية

واشتعلت المنافسة على لقب الأفضل في العالم، مع انتقال الدون لصفوف ريال مدريد في مواجهة برشلونة بقيادة البرغوث ميسي، ورغم تفوق الفريق الكتالوني بقيادة بيب جوارديولا والجيل الذهبي للفريق، لكن رونالدو واصل هوايته في تسجيل الأهداف، واستطاع مساعدة ريال مدريد على البقاء في المنافسة رغم قوة كتيبة البلوجرانا.

وسجل رونالدو 450 هدفاً بقميص ريال مدريد، ساهم فيها بحصد الميرنجي لـ لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات بينهما ثلاث على التوالي في إنجاز تاريخي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية 3 مرات، كأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات، والدوري الإسباني مرتين.

ورفع رونالدو رصيده في سباق البالون دور إلى 5 كرات ذهبية، حيث حصل عليها مع ريال مدريد 4 مرات، أعوام 2013-2014-2016-2017.

رحلة قصيرة في يوفنتوس والبحث عن إعادة المجد في مانشستر

انتقل بعد ذلك كريستيانو إلى صفوف يوفنتوس بشكل مفاجئ، بعد خلافات مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، ولكنها لم تكن الفترة المثالية في مسيرته، حيث لم ينجح في حصد البالون دور مجدداً حتى الآن، وتوج فقط بلقب الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا مرة واحدة وأيضاً السوبر الإيطالي في مناسبة وحيدة، وسجل 101 هدفاً بقميص البيانكونيري.

a14644f549.jpg

                  كريستيانو رونالدو بقميص يوفنتوس

وقرر رونالدو الرحيل مجدداً نحو الدوري الإنجليزي، ورغم ارتباط اسمه بفريق مانشستر سيتي، لكنه فضل الانتقال لصفوف الشياطين الحمر، حيث عاد لبيته مجدداً، وارتدى قميص مانشستر يونايتد مع بداية الموسم الجاري، حيث يأمل في قيادة فريقه مجدداً لمنصات البطولات المحلية والأوروبية.

ثنائي على مسرح الأحلام تقود رونالدو لكسر حاجز الـ 800 هدف

ويمتلك رونالدو في رصيده 130 هدفاً بقميص اليونايتد بعد ثنائيته مساء أمس على مسرح الأحلام، ويأمل في زيادتها خلال الموسم الحالي، حيث يحتل حالياً المركز الخامس في ترتيب هدافي البريميرليج، برصيد 6 أهداف، متساوياً مع 4 لاعبين آخرين.

d3c1e89eb9.jpg

                احتفال كريستيانو رونالدو بهدفه ضد أرسنال

وواصل رونالدو تربعه على عرش هدافي كرة القدم عبر تاريخها برصيد 801 هدفاً حتى الآن، متفوقاً على النمساوي جوزيف بيكان الوصيف برصيد 759 هدفاً، ويأتي الأسطورة البرازيلية بيليه في المركز الثالث برصيد 757 هدفاً، ، بينما يحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز الرابع برصيد 754 هدفاً.

وسجل رونالدو 115 هدفاً بقميص المنتخب البرتغالي، ليتربع أيضاً على عرش هدافي المنتخبات متفوقاً على الإيراني علي دائي، وحصد مع البرتغال بطولتين هما كأس أمم أوروبا ( يورو 2016 ) ودوري الأمم الأوروبية في موسم 2018-2019.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - من لشبونة إلى مدريد والبيت في مانشستر: رونالدو والرحلة نحو 801 هدف - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق