سبورت - عصام عبدالفتاح: الأقرب تطبيق الـVAR في الدور الحاسم لتصفيات المونديال - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث قال عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن هناك دراسة داخل الاتحاد الأفريقي للعبة «كاف»، من أجل استخدام تقنية حكم الفيديو VAR في مباريات الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، بعدما انتهت مرحلة المجموعات بتأهل 10 منتخبات للمرحلة النهائية، وعلى رأسها مصر، الذي تصدر المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه، الجابون.

عصام عبدالفتاح: «كاف» يدرس تطبيق VAR في الدور الحاسم لتصفيات أفريقيا

وأضاف «عبدالفتاح» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «هناك دراسة في الوقت الحالي داخل الاتحاد الأفريقي لبحث إمكانية الاعتماد على تقنية حكم الفيديو المساعد في المرحلة النهائية من التصفيات».

وتابع رئيس لجنة الحكام: «الأقرب في الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 هو الاعتماد على تقنية VAR، لاسيما أن هذه المباريات ستشهد ندية كبيرة بين الأطراف التي تتنافس على بطاقة التأهل لكأس العالم».

94c6e7b840.jpg

تصنيف منتخبات أفريقيا الـ10 الأوائل

وتأهلت 10 منتخبات للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، وهي: الجزائر، السنغال، المغرب، تونس، نيجيريا، مصر، الكونغو الديموقراطية، مالي، الكاميرون، وغانا.

وقسمت هذه المنتخبات إلى تصنيفين، يضم الأول الأعلى في عدد النقاط بآخر تصنيف للاتحاد الدولي «فيفا»، وهي: الجزائر، السنغال، المغرب، تونس، ونيجيريا، بينما الآخر الأقل في عدد النقاط، وهي: مصر، الكونغو الديموقراطية، مالي، الكاميرون، وغانا.

ومن المنتظر أن تسحب قرعة الدور الحاسم يوم 18 ديسمبر المقبل، على أن يلعب منتخب أعلى في التصنيف مع آخر أقل فيه بنظام الذهاب والإياب، والفائز في مجموع اللقاءين يتأهل رسميا لكأس العالم 2022 بقطر.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - عصام عبدالفتاح: الأقرب تطبيق الـVAR في الدور الحاسم لتصفيات المونديال - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق