سبورت - تصفيات المونديال: البرازيل والأرجنتين إلى قطر.. وتشيلي وأوروجواي في خطر - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث تشهد منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022، مواجهات مشتعلة بين المنتخبات، من أجل حسم 5 بطاقات للتأهل إلى المسرح العالمي، ورغم اقتراب نهاية المنافسات؛ إذ تتبقى 4 جولات فقط، إلا أن منتخبين فقط هما من حسما التأهل.

منتخب البرازيل يقص شريط التأهل إلى قطر

قص منتخب السليساو، شريط المتأهلين إلى مونديال قطر، عن قارة أمريكا الجنوبية؛ إذ انفرد بصدارة المجموعة برصيد 35 نقطة، بعدما حقق 11 انتصارا وتعادلين، ولم يتعرض لأي هزيمة، ليطير إلى الدوحة.

 

تأهل السامبا كان منذ 5 أيام، وتحديدا بعد الفوز على كولومبيا بهدف دون رد، أحرزه لوكاس باكيتا، ليصبح البرازيل ثالث منتخب يتأهل بشكل عام حينها، بعد ألمانيا والدنمارك من قارة أوروبا.

منتخب الأرجنتين يرافق البرازيل في المونديال

تأهل منتخب الأرجنتين إلى كأس العالم فجر اليوم الأربعاء، بعد التعادل مع البرازيل دون أهداف، في السوبر كلاسيكو الذي جمعهما على ملعب سان خوان، وجاء حسم التأهل بعدما استفاد من سقوط تشيلي أمام الإكوادور بهدفين دون رد.

 9d4122b04b.jpg

التحق التانجو ورافق البرازيل في المونديال، باحتلاله المركز الثاني برصيد 29 نقطة، بعدما فاز في 8 مباريات، وتعادل خلال 5 آخرين، ليكون ثاني المتأهلين إلى كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية.

منتخبا تشيلي وأوروجواي في خطر

على صعيد آخر، يعاني منتخبا تشيلي وأوروجواي الأضرار، ووضعهما في خطر؛ إذ يحتلان المركزين السادس والسابع بالرصيد ذاته، 16 نقطة لكلا منهما.

منتخب أوروجواي كان خسر الجولة الماضية بثلاثية أمام بوليفيا، بينما سقط تشيلي ضد الإكوادور بهدفين دون رد، في لقاء شهد طرد أرتورو فيدال، لاعب وسط المنتخب التشيلي.

83b00e5f1d.jpg

نظام التأهل إلى كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية

تصفيات أمريكا الجنوبية مكونة من مجموعة واحدة بها 10 منتخبات، يلعب كلا منهم 18 مباراة، ويتأهل أول 4 إلى مونديال قطر بشكل مباشر، بينما يخوض الخامس ملحقا عالميا لحسم تأهله.

وتأهل حتى الآن البرازيل والأرجنتين بشكل مباشر، ليتبقى 3 بطاقات تأهل لمونديال قطر، أحدها تخوض الملحق العالمي.

ترتيب مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية

1- منتخب البرازيل 32 نقطة

2- منتخب الأرجنتين 29 نقطة

3- منتخب الإكوادور 23 نقطة

4- منتخب كولومبيا 17 نقطة

5- منتخب بيرو 17 نقطة

6- منتخب تشيلي 16 نقطة

7- منتخب أوروجواي 16 نقطة

8- منتخب بوليفيا 15 نقطة

9- منتخب باراجواي 13 نقطة

10- منتخب فنزويلا 7 نقاط

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - تصفيات المونديال: البرازيل والأرجنتين إلى قطر.. وتشيلي وأوروجواي في خطر - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق