سبورت - رسميا.. إيقاف كريم بامبو 4 أشهر بسبب المنشطات «مستند» - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، اليوم الأربعاء، إيقاف كريم بامبو لاعب البنك الأهلي لمدة 4 أشهر لانتهاكه قواعد مكافحة المنشطات بعدما جاءت نتيجة عينته إيجابية بعد إحدى مباريات فريقه الموسم الماضي.

وأصدرت المنظمة بيانا رسميا جاء نصه: «صرحت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أنه تم إيقاف لاعب كرة القدم محمد أحمد سعيد يوسف الشهير بـكريم بامبو أربعة أشهر لإنتهاكه قواعد مكافحة المنشطات».

 

حيثيات إيقاف كريم بامبو بسبب المنشطات

وأضاف البيان: «تم سحب عينة يوم 27 يونيو 2021 من اللاعب، وجاءت نتيجة العينة إيجابية لمادة سيبوترامين، وهي مادة منبهة، طبقا لقائمة المحظورات 2021، تعتبر هذه المادة محظورة داخل المنافسة فقط».

واستطرد البيان عن إيقاف لاعب البنك الأهلي: «وطبقا لنوع المادة المحظورة فإنه من حق اللاعب بعد تبليغه بإيجابية العينة أن يوافق على الإيقاف المؤقت الاختياري أو يرفضه وقد أعطت المنظمة المصرية للاعب الحق في انعقاد جلسة استماع ليبرر وجود المادة المحظورة وذلك بعد إخطاره بحالة الخرق وعواقبها».

وأكمل: «بعد مراجعة شاملة للحالة بالكامل بما في ذلك فحص جميع الوثائق التي قدمها اللاعب قررت لجنة الاستماع والعقوبات أن الدواء الذي استخدمه اللاعب تحت إشراف طبيب الفريق كان يستخدم بصورة غير متعمدة ولم يستخدم لزيادة الأداء البدني».

عقوبة كريم بامبو بدأت منذ شهر سبتمبر الماضي

وأوضح البيان: «وعليه فرضت لجنة الاستماع والعقوبات فترة عدم الأهلية لمدة أربعة أشهر تبدأ من 5 - 9 - 2021».

واختتم: «وتنتهز المصرية لمكافحة المنشطات الفرصة للتنبيه على جميع العاملين في مجال الرياضة عدم استخدام أية أدوية أو مكملات أو أي شيء يدخل جسد الرياضي إلا بعد التحقق جيدا من خلوه من أي مادة محظورة وذلك بالتواصل مع النادو المصري».

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - رسميا.. إيقاف كريم بامبو 4 أشهر بسبب المنشطات «مستند» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق