سبورت - التاريخ ينصف ليفربول أمام توتنهام.. وصلاح هداف المواجهات في «أنفيلد» - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث يسعى فريق ليفربول لتحقيق الفوز على حساب توتنهام، عندما يستضيفه الليلة على ملعب «أنفيلد» معقل الريدز، ضمن مباريات الجولة 36 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، في ظل الصراع الدائر بينه وبين مانشستر سيتي على لقب البريميرليج هذا الموسم.

ليفربول يأتي خلف مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، ولكل فريق 4 مباريات متبقية لا يرغب أي فريق منهما في التفريط في أي نقطة حتى نهاية المشوار، على أمل تعثر الفريق الآخر ويخطف اللقب.

وتبدأ مسيرة ليفربول في الأمتار الأخيرة نحو لقب البريميرليج، بمواجهة صعبة أمام توتنهام، وهي أصعب المحطات المرتقبة للريدز، التي يسعى للفوز بها بحكم التاريخ.

تاريخ مواجهات ليفربول وتوتنهام

منذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي تحت مسماه الجديد عام 1992، تواجه ليفربول مع توتنهام في 59 مباراة، التي شهد التاريخ تفوقًا كاملًا لصالح ليفربول، بعدما حقق 29 فوزًا مقابل 14 فوزا حققها فريق توتنهام، هذا بجانب 16 مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين، وسجل ليفربول 102 هدف مقابل 68 لصالح توتنهام.

فوز غائب عن توتنهام

وتغيب الانتصارات عن فريق توتنهام أمام ليفربول، منذ 8 مباريات، وخاصة في الجولة التاسعة من عمر المسابقة موسم 2017/2018، التي انتهت بفوز توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف سجله وقتها محمد صلاح، على ملعب ويمبلي الذي كان يستضيف مباريات توتنهام وقتها.

التقى ليفربول منذ هذه الهزيمة مع توتنهام في 8 مباريات، فاز الريدز خلالها في 6 لقاءات وتعادل في لقائين، التي كانت هي أول مباراة عقب الخسارة بجانب مباراة الدور الأول في هذا الموسم.

 

كين الهداف التاريخي لمباريات البريميرليج وصلاح الثالث

ويحتل هاري كين صدارة هدافي مباريات ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف مقابل 6 سجلها روبي فولر، نجم ليفربول السابق، و5 أهداف سجلها محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينيو بجانب المعتزل ستيف ماكمانمان.

تفوق كامل لصالح ليفربول على ملعب أنفيلد

ويتفوق ليفربول بشكل كامل على ملعب أنفيلد، أمام توتنهام حيث التقيا في 29 مباراة لم يسقط خلالها سوى مرتين فقط، بينما حقق الفوز في 19 مباراة وانتهت 8 مباريات بالتعادل بينهما 3 مرات بالتعادل السلبي.

الفوزان الذي حققهما توتنهام يعودان للجولة الرابعة من موسم 1993/1994، بهدفين لهدف قبل أن يعود بعد 17 عامًا ويفوز في الجولة 37 من موسم 2010/2011 ويفوز بهدفين دون رد، لتكون الخسارة الأخيرة لليفربول على ملعبه من توتنهام.

بعدها التقى الفريقان على ملعب ليفربول في 10 مباريات فاز في 7 لقاءات بينما تعادل الفريقان في 3 مباريات أخرى، ليستمر التفوق لصالح الريدز وهو ما يسعى له الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول لحدوثه في لقاء الليلة.

محمد صلاح يتقاسم صدارة الهدافين على ملعب أنفيلد

وفي مباريات الفريقين على ملعب أنفيلد، يتقاسم صلاح مع ثنائي توتنهام روبي كين لاعب الفريق السابق، وهاري كين، قائد الفريق الحالي، صدارة هدافي مواجهات ليفربول وتوتنهام برصيد 4 أهداف لكل منهما.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - التاريخ ينصف ليفربول أمام توتنهام.. وصلاح هداف المواجهات في «أنفيلد» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق