سبورت - محمد صلاح إلى النهائي للمرة الثالثة.. ليفربول يعود ويهزم فياريال 3-2 - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث تأهل فريق ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «لاسيراميكا» معقل فياريال.

ليفربول حول تأخره بهدفين دون رد في الشوط لفوز كبير في الشوط الثاني بثلاثة أهداف لهدفين ليعبر للنهائي بعد الفوز في الذهاب أيضًا بهدفين دون رد، ليفوز بخمسة أهداف لهدفين.

ويتأهل محمد صلاح مع ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد التأهل مرتين من قبل عامي 2018، 2019.

شوط فياريالي بامتياز

الشوط الأول كان شوط اول تميز فيها فياريال صاحب الأرض، والذي قدم شوط أول استثنائي كان على مقربة خلاله من تحقيق إنجاز كبير أمام ليفربول عملاق الكرة الإنجليزية.

تقدم فياريال مبكرًا في الدقيقة 3 من زمن المباراة عبر السنغالي بولاي ديا، والذي استلم كرة من كابوي في منطفة الست ياردات نجح خلالها في تسجيل الهدف الأول لصالح فريقه ويشعل أجواء المباراة.

 

بدأ التوتر يتسرب للاعبي ليفربول وذلك عقب تسجيل أصحاب الديار الهدف الأول، والذي بدأ الضغط هو الآخر من أجل تسجيل هدف ثاني يجعل النتيجة هي التعادل بعد الخسارة في الذهاب بهدفين دون رد.

باريخو فاجأ أليسون بيكر حارس ليفربول بتصويبة في الدقيقة 12 من زمن المباراة، وذلك بعد أن صوب كرة بجوار القائم الأيسر لبيكر لتضيع فرصة الهدف الثاني.

ليفربول بدأ محاولاته للدخول في المرمى، وسدد تياجو ألكانتارا كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 14 من زمن المباراة، إلا أن العارضة وقفت حال ضد تسجيل ليفربول الهدف الأول.

فياريال عاد للهجوم، وضغط من أجل تسجيل الهدف الثاني بعد رأسية من جيرد مولر في الدقيقة 16، إلا أن أندرو روبرتسون لاعب ليفربول أنقذ الكرة وأخرجها لضربة ركنية.

ليفربول ضغط من أجل التعادل، ومرر محمد صلاح كرة إلى دييجو جوتا، في الدقيقة 23 من زمن المباراة، إلا أن البرتغالي تعامل برعونة مع الكرة ليتصدى لها الحارس.

استمرت الأمور سجالًا بين الفريقين رغم سيطرة نسبية من فياريال على اللقاء ومحاولاته نحو تسجيل الهدف الثاني في اللقاء إلا أن أغلب الكرات تصدى لها دفاع ليفربول.

وأخطأ نابي كيتا، لاعب وسط ليفربول في الدقيقة 38 من زمن المباراة، خطأ كارثي بعد أن مرر الكرة بالخطأ لجيرارد مورينو، مهاجم فياريال، الذي مرمرها لجيوفاني لو سيلسو في انفراد مع أليسون الذي أنقذ مرماه من الهدف.

هدف فياريال الثاني

ونجح فياريال في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 من زمن المباراة عبر فرانسيس كوكولين، بضربة رأس ارتقى لها فوق أرنولد بعد عرضية رائعة من إيتيان كابوي.

 

 

ليفربول يسيطر على الشوط الثاني

 

في الشوط الثاني بدأ ليفربول في الهجوم على أمل تسجيل هدف تقليص الفارق والذي سيصعد بالفريق إلى النهائي وتصعيب المهمة على فياريال في الدقائق المتبقية وتفادي الوصول للأشواط الإضافية.

في الدقيقة 55، وقفت العارضة أمام أحلام ليفربول بعد تصويبة من أرنولد تصطدم بأقدام كوكولين لتعلو وتصدم بالعارضة وتخرج لضربة ركنية لصالح الريدز.

abffb1345f.jpg

وأهدر لويس دياز في الدقيقة 57 فرصة محققة بعدما لعب له ساديو ماني كرة عرضية وهو منفرد بالمرمى ليلعبها بطريقة سيئة خلفية مزدوجة ليتصدى لها حارس فياريال.

ليفربول يقلص الفارق

وهجوم ليفربول المتواصل أسفر عن هدف تقليص الفارق والأول لصالح الريدز في الدقيقة 62 من زمن المباراة، بأقدام فابينيو الذي تلقى كرة بينية من محمد صلاح، ليصوبها في المرمى من داخل منطقة الجزاء ويخطا جيرونيمو رولي حارس فياريال، وتسجل الهدف الأول.

ليفربول ضغط أكثر في الدقائق المتبقية وسدد لويس دياز في الدقيقة 66 تصويبة قوية إلا أن الكرة اصطدمت بدفاعات فياريال وتخرج خارج الملعب ضربة ركنية.

 

هدف التعادل لليفربول

واستطاع الريدز في العودة وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 من زمن المباراة، برأسية لويس دياز والذي صوبها بعد عرضية من أرنولد، ليخطأ في التصدي لها حارس مرمى فياريال من جديد.

سيطر ليفربول على اللقاء بشكل كامل واستطاع التحكم في رتم المباراة بعد صعوبة عودة فياريال في العودة وتسجيل هدفين مما جعل هناك حالة من الإحباط.

 

ماني يسجل هدفًا ثالثا

واستغل ساديو ماني خطأ كارثي من دفاعات فياريال، بعدما تلقى انفراد من وسط الملعب ونجح في مراوغة رولي حارس المرمى وخوان فويث ليضعها في المرمى الخالي مسجلًا الهدف الثالث.

وتصدى رولي لفرصة كوريتس جونز بعدما وصلته الكرة من هندرسون ليصوبها في المرمى إلا أن حارس فياريال تصدى للكرة بقدمه ليحرم ليفربول من الهدف الرابع في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

تواصل رغبة ليفربول في تسجيل هدفًا رابعًا معتمدًا على تقدم فياريال إلا أن ليفربول يفوز بثلاثة أهداف لهدفين ويتأهل للنهائي لينتظر الفائز من مانشستر سيتي وريال مدريد.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - محمد صلاح إلى النهائي للمرة الثالثة.. ليفربول يعود ويهزم فياريال 3-2 - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق