سبورت - رسميا.. الخماسي الحديث يدرج اختراق الضاحية بالموانع بديلا للفروسية - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث توصل الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة كلاوس شورمان، أخيرا إلى اللعبة التي ستحل بديلا لرياضة الفروسية، لتكون اللعبة الخامسة في رياضة الخماسي الحديث بأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

استبعاد الفروسية من الخماسية الحديث

وقرر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع، كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون أحصنة ليقوم الرياضيون بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم، لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعوها.

وصرح شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بأنه خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الذي حضره هو وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي، جرى اختيار اختراق الضاحية بالموانع، والاستقرار عليها دون تحديد نوع المانع أو شكله، ولكنه جرى الاستقرار على نوعين فقط من 60 نوعا سيجري تجربتها خلال الفترة المقبلة للاستقرار على الشكل النهائي للرياضة الخامسة داخل لعبة الخماسي الحديث.

11511135771651573550.jpg

الخماسي الحديث يختار اختراق الضاحية بالموانع بديلا للفروسية

واستقر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، على بدء اختبار رياضة اختراق الضاحية بالموانع، بعد نهائي كأس العالم للخماسي 2022 في أنقرة، أواخر يونيو المقبل، على أن يجري اعتماد الشكل النهائي لها في الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد، التي ستقام في جواتيمالا نوفمبر 2022.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، أعلن في نوفمبر الماضي، استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - رسميا.. الخماسي الحديث يدرج اختراق الضاحية بالموانع بديلا للفروسية - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق