سبورت - تاريخ زيارات ليفربول إلى إسبانيا.. نتائج متوازنة وطريق ممهد للنهائي - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث أوناي إيمري: جيرارد مورينو سيلعب ضد ليفربول.. ونريد اللعب في النهائي

حساب ليفربول يمازح صلاح والثلاثي المسلم في العيد: لا تكثروا من الكعك

حساب ليفربول يمازح صلاح والثلاثي المسلم في العيد: لا تكثروا من الكعك

تقارير: صلاح لم يمنح ليفربول مؤشرات للبقاء.. ورحيله أقرب من استمراره

تقارير: صلاح لم يمنح ليفربول مؤشرات للبقاء.. ورحيله أقرب من استمراره

محمد صلاح يشارك في فوز ليفربول على نيوكاسل وانتزاع الصدارة مؤقتا

محمد صلاح يشارك في فوز ليفربول على نيوكاسل وانتزاع الصدارة مؤقتا

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا على فياريال الإسباني، على ملعب «لاسيراميكا» معقل فياريال، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في لقاء الذهاب في الأنفيلد الأسبوع الماضي بهدفين دون رد.

زيارة ليفربول لإسبانيا هي رقم 22 له في جميع البطولات الأوروبية، حيث سبقها 21 زيارة كانت نتائج الفريق فيها جيدة، فنجح في الفوز في 8 مباريات، والخسارة في 8 لقاءات، والتعادل في 5 مباريات أخرى.

برشلونة أكثر الفرق استضافة لليفربول والأكثر خسارة

برشلونة كان أكثر الفرق الإسبانية استضافة لفريق ليفربول برصيد 5 مرات، مقابل 4 مباريات لأتلتيكو مدريد و3 مباريات استقبل فيها ريال مدريد فريق ليفربول، بينما حل الريدز ضيفًا مرتين على أتلتيك بلباو وفالنسيا، ومرة وحيدة أمام كل من ريال بيتيس وإشبيلية وريال سوسيداد وديبورتيفو لاكرونيا وريال بيتيس وسيلتا فيجو وفياريال التي ستكون هذه هي المرة الثانية له.

f0636d07c0.jpg

حقق الريدز خلال زياراته لإسبانيا الفوز على برشلونة مرتين بجانب مرة وحيدة على ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال بيتيس وريال سوسيداد وديبورتيفو لاكرونيا، بينما لم يفز في لقائي فالنسيا ولقاء كلٍ من إشبيلية وسيلتا فيجو وفياريال.

وخسر ليفربول من كل الفرق ما عدا ديبورتيفو لاكرونيا وريال سوسيداد وريال بيتيس، الذي انتهى لقائه مع كل منهما بفوز الريدز، وإشبيلية الذي انتهى بالتعادل.

مواجهات الدور نصف النهائي

وفي خلال مواجهات الدور نصف النهائي فكانت اللقاءات هي 5 مباريات، كانت جميعها في الذهاب، فاز ليفربول في مباراة وحيدة، بينما تعادل مباراة وخسر 3 مباريات، ورغم ذلك تأهل للنهائي 4 مرات من خلالها وفقد بطاقة الترشح مرة وحيدة.

لقاءات مع برشلونة

حل ليفربول ضيفًا على برشلونة في نصف النهائي 3 مرات، فاز كل فريق في مباراة وتعادل لقاء، وتأهل ليفربول في الثلاثة وحصد اللقب، والتي بدأت في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي وفاز ليفربول في الذهاب بهدف قبل أن يتعادلا في أنفيلد بهدف لمثله، ثم يفوز ليفربول باللقب على حساب كلوب بروج البلجيكي.

في نصف نهائي نفس البطولة عام 2001، تعادل الفريقان بدون أهداف، قبل أن يفوز الريدز بهدف جاري ماك أليستر من ضربة جزاء ليصعد للنهائي ويحصد اللقب على حساب ديبورتيفو ألافيس.

في حين كان اللقاء الثالث  مع برشلونة في نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2019، فخسر ليفربول في كامب نو بثلاثية نظيفة، في حين صعد للنهائي من أنفيلد بالفوز بأربعة أهداف نظيفة.

لقاءات مع أتلتيكو مدريد وفياريال

والتقى الريدز مع أتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي اليوربا ليج عام 2010، وخسر في إسبانيا بهدف ليفوز بهدف في الإياب ويلجأ الفريقان لوقت إضافي يفوز ليفربول بهدفين لهدف ليمنح بطاقة التأهل للفريق الإسباني بفضل الهدف خارج الأرض ويحصد اللقب من فولهام.

زيارة أخرى لإسبانيا في الدور نصف النهائي من بطولة اليوربا ليج عام 2016.، حينما حل ضيفًا على فياريال وخسر الفريق بهدف نظيف، قبل أن يفوز في أنفيلد بثلاثة أهداف دون رد ليعبر النادي ويخسر المرة الوحيدة من إشبيلية بثلاثة أهداف لهدف.

  • دوري أبطال أوروبا

  • ليفربول

  • برشلونة

  • الدوري الأوروبي

  • ليفربول وفياريال

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - تاريخ زيارات ليفربول إلى إسبانيا.. نتائج متوازنة وطريق ممهد للنهائي - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق