سبورت - محلل تحكيمي لـ«الوطن»: ركلة جزاء الأهلي ضد سيراميكا غير صحيحة - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث كشف توفيق السيد المحلل التحكيمي، عن أن قرار الحكم نادر قمر الدولة، باحتساب ركلة جزاء للنادي الأهلي، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أمام نادي سيراميكا كليوباترا، كان غير صحيح، خلال المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 والكرة قد تحتسب مخالفة على محمد محمود

وقال توفيق السيد في مداخلة هاتفية خلال لايف مع موقع «الوطن سبورت»، إن محمود الدسوقي حكم تقنية الفيديو أخطأ في استدعائه لحكم الساحة نادر قمر الدولة، من أجل مراجعة اللقطة لوجود شك في ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، موضحا أنه كان يفضل استمرار اللعب بصورة طبيعية.

وأكد الخبير التحكيمي أن الالتحام بين الظهير أحمد محسن ولاعب الوسط محمد محمود كان طبيعياً، وكل ما حدث مجرد تلامس بسيط، ولم يكن هناك ركلة جزاء على مدافع سيراميكا، بل إنه كان يمكن احتساب الكرة كمخالفة على لاعب الأهلي، نظراً لأنه عرض نفسه للخطر، بتوجهه للكرة برأسه وهي في مستوى قدم منافسه.

وأوضح توفيق السيد، أن ما يحدث خلال مراجعة اللقطة عبر الفار خطأ كبير، بإيقاف الصورة مراراً وتكراراً وعدم الاعتماد على الإعادة كفيديو يوضح تفاصيلها بالكامل، وأن هناك كارثة تتكرر بتواجد الأجهزة الفنية للفرق بجوار الحكم ومحاولة الضغط عليه.

توفيق السيد: يجب تغيير مكان شاشة الفار.. وأرفض استقدام حكام أجانب

وطالب الخبير التحكيمي بتغيير مكان شاشة الفار، إلى الجهة المقابلة من الملعب، لتكون بعيدة عن الجهاز الفني لكلا الفريقين، للسماح للحكم بمراجعة اللقطة دون ضغوط، أو تواجد عدد كبير من لاعبي الفريقين قد يؤدي لحدوث اعتداء عليه.

12114105271642167889.jpg

                               شاشة تقنية الفيديو

وعلق توفيق السيد على احتمالية استقدام حكام أجانب لإدارة مباريات الدوري العام، مؤكداً أنه يرفض ذلك تماماً، ويطالب بمنح الثقة للحكام المصريين، لأن استقدام حكم أجنبي للأهلي سيدفع الزمالك وبقية الأندية إلى طلب حكام لمبارياتهم، مما يؤدي لتحول المسابقة إلى دوري للأجانب.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - محلل تحكيمي لـ«الوطن»: ركلة جزاء الأهلي ضد سيراميكا غير صحيحة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق