سبورت - كوابيس التصنيف الأول تطارد مصر قبل قرعة المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث تسحب قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم السبت، والتي تجرى بمدينة دوالا الكاميرونية، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، والتي يترقبها منتخب مصر وتنتظرها الجماهير المصرية لمعرفة منافس الفراعنة في الدور الحاسم لتصفيات المونديال.

موعد قرعة المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2022

وتقرر أن يكون موعد قرعة المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2022 هو تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وسيقوم بسحبها السنغالي الحاج ضيوف، والتوجولي إيمانويل أديبايور.

القنوات الناقلة لقرعة المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2022

وسيتم بث القرعة عبر قناة beINSPORTS الإخبارية وقناة ONTimeSports، إذ سينقلان على الهواء مباشرة قرعة الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتأهلت 10 منتخبات للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، بينها 4 فرق عربية، والتي وصلت لهذه المرحلة بعد تصدرها مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالتصفيات، وتم توزيعها على مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في نوفمبر الماضي.

وتضم قائمة منتخبات المستوى الأول كل من: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، والذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى في تصنيف «فيفا» لشهر نوفمبر الماضي، فيما ضم المستوى الثاني كل من: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر واحد من منتخبات التصنيف الأول في مباراتين ذهاب وإياب خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل، على أن تجرى مواجهة الذهاب بالقاهرة، فيما تقام مواجهة الإياب على ملعب المنافس أيا كان.

وينذر التاريخ بمواجهة صعبة مع أي منافس، خاصة أن الفراعنة فشلوا في التأهل لكأس العالم على حساب أي من هذه المنتخبات الخمسة طوال تاريخه، إلا في مرة واحدة فقط، كانت خلال مونديال 1990 بإيطاليا، بعد إقصاء الجزائر.

تاريخ مصر أمام المغرب

العقدة الأكبر كانت أمام منتخب المغرب، إذ أن الفراعنة لم يحققوا أي فوز على أسود الأطلس، بعد خوض المنتخبين 6 لقاءات، فاز المنافس 3 مرات، وحدث التعادل في مثلها.

تاريخ مواجهات مصر أمام الجزائر

لعب منتخب مصر أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم 7 مرات، فاز في 3 لقاءات، وتعادل مرتين، وخسر مثلهما. 

تاريخ مواجهات مصر أمام تونس

لعب المنتخب الوطني أمام تونس في تصفيات كأس العالم 6 مرات، فازت مصر بلقائين، وخسرت في 3 مناسبات، وتعادلا مرة واحدة. 

تاريخ مواجهات مصر أمام السنغال

لعب الفراعنة أمام السنغال في لقاءين خلال تصفيات كأس العالم في 2002، وتعادل المنتخبان في داكار 0-0، وفازت مصر بالقاهرة 1-0، ورغم ذلك تأهل أسود التيرانجا عن المجموعة، رغم الخسارة من مصر. 

تاريخ مواجهات مصر أمام نيجيريا

خاض منتخب مصر أمام نيجيريا مباراتين فقط بتصفيات المونديال عام 1978، وفاز الخصم 4-0 في لاجوس، وانتصر الفراعنة 3-1 بالقاهرة. 

3642025261642181566.jpg

وبالنظر إلى إجمالي مواجهات مصر أمام الفرق الخمسة سواء في تصفيات كأس العالم أو منافسات بطولات كأس الأمم الأفريقية والمواجهات الودية، فقد جاءت كالتالي:  

المغرب 

لعب 27 مباراة

فوز مصر في 3 مباريات 

فوز المغرب 13 مباراة 

التعادل في 11 مباراة 

الجزائر 

لعب 23 مباراة  

فوز مصر في 7 مباريات 

فوز الجزائر في 10 مباريات  

التعادل في 6 مباريات

تونس

لعب 36 مباراة  

فوز مصر في 13 مباراة 

فوز تونس في 15 مباراة 

التعادل في 8 مباريات 

السنغال 

لعب 12 مباراة 

فوز مصر في 6 مباريات  

فوز السنغال في 4 مباريات 

التعادل في مباراتين

نيجيريا

لعب 20 مباراة  

فوز مصر في 6 مباريات 

فوز نيجيريا في 9 مباريات  

التعادل في 5 مباريات

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - كوابيس التصنيف الأول تطارد مصر قبل قرعة المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق