سبورت - ثنائية فينسنت تهدي الكاميرون فوزا غاليا على حساب بوركينا فاسو «فيديو» - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث خطف منتخب الكاميرون فوزاً ثميناً على حساب ضيفه بوركينا فاسو، بهدفين مقابل هدف، في افتتاح منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، على ملعب بول بيا في العاصمة الكاميرونية ياوندي، لتحتفل الأسود بانتصار مبكر على أرضهم ووسط جماهيرهم، في النسخة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

تفاصيل مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح أمم أفريقيا

وتقدم منتخب بوركينا فاسو، عن طريق لاعب خط الوسط جوستافو سانجاري بتسديدة قوية، في الدقيقة 24، بعد عرضية رائعة من برتراند تراوري، أخطأ الحارس أندريه أونانا في إبعادها، حيث خرج من مرماه وفشل في لمس الكرة، ليتابعها سانجاري بقدمه اليسرى في الشباك الخالية.

استطاع منتخب الكاميرون إدراك التعادل، عن طريق فينسنت أبو بكر المهاجم المحترف في فينسنت أبو بكر، في الدقيقة 40 من زمن اللقاء، من ركلة جزاء تحصل عليها زميله أندريه زامبو أنجويسا بعد التحام مع بيرتراند تراوري، حيث احتسب الحكم مصطفى غربال ركلة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو.

وشهدت نهاية الشوط الأول، احتساب ركلة جزاء ثانية لصالح المنتخب الكاميروني، بعد تدخل عنيف من إيسوفو دايو على الظهير نوهو تولو، لينجح فينسنت أبو بكر في منح التقدم لمنتخب بلاده، وتسجيل الهدف الشخصي الثاني له وللأسود الكاميرونية.

وشهد الشوط الثاني، تسجيل منتخب الكاميرون لهدف ثالث، عن طريق فينسنت أبوبكر مجدداً، بعد تسديدة قوية من الجناح مومي نجامالو، تصدى لها الحارس هيرفي كوفي، ليتابعها أبو بكر ولكن الحكم مصطفى غربال ألغاه بداعي التسلل على الجناح الأيمن.

فينسنت أبو بكر يعادل إنجاز سيدو كيتا في افتتاح أمم أفريقيا

وبتلك النتيجة رفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 3 نقاط، يتصدر بها ترتيب المجموعة الأولى مؤقتاً، قبل مواجهة إثيوبيا ضد الرأس الأخضر «كاب فيردي» التي ستقام مساء اليوم الأحد، بينما يتذيل منتخب بوركينا فاسو الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

               فينسنت أبو بكر مهاجم منتخب الكاميرون

وأصبح فينسنت أبو بكر أول لاعب يسجل هدفين في المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا منذ 2010، بعد سيدو كيتا نجم خط وسط منتخب مالي.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - ثنائية فينسنت تهدي الكاميرون فوزا غاليا على حساب بوركينا فاسو «فيديو» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق