سبورت - أخبار منتخب مصر.. 5 أسباب تحفز الفراعنة لحصد أمم أفريقيا بالكاميرون - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث يعد منتخب مصر أحد أقوى المرشحين للفوز ببطولة أمم أفريقيا، التي تنطلق منافستها اليوم بالكاميرون، ويوجد معه في المجموعة الثالثة كلا من السودان ونيجيريا وغينيا، ويبدأ الفراعنة مواجهاته أمام النسور الخضراء يوم الثلاثاء المقبل.

5 أسباب تحفز مصر للفوز بأمم أفريقيا

أولا: غياب منتخب مصر عن اللقب الإفريقي منذ 2010؛ إذ حقق الفراعنة 7 ألقاب في كأس الأمم الأفريقية، في الأعوام التالية: 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010.

وشارك آخر مرة في عام 2019 في البطولة التي أقيمت على أرضه، وتصدر مجموعته الأولى التي كانت تضم الكونغو الديموقراطية وزيمبابوي وأوغندا، لكنه خرج من البطولة على يد جنوب أفريقيا في دور الـ16 بهدف نظيف.

ثانيا: يسعى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، إلى تحقيق لقب قاري مع منتخب مصر، لرغبته في إسعاد الجمهور، وكذلك لمساعدته في تحقيق جائزة الأفضل بالعالم؛ لأنها تعتمد على تحقيق بطولات مع ناديه ومنتخب بلاده.

3- خبرة كيروش مع المنتخبات

بدأ المدير الفني للفراعنة مسيرته التدريبية عام 1988 مع منتخب بلاده تحت 17 سنة، ثم تحت 19 سنة، وفاز بلقب كأس العالم تحت 20 سنة «مرتين»، في موسمي 1988/1989، و1990/1991.

كما تولى قيادة منتخب إيران في الفترة ما بين 2011: 2019، ووصل به إلى نهائيات كأس العالم عام 2014، لكنه خرج من دور المجموعات، وهذه الفترة الأطول في مسيرته.

        البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر

4- اللاعبون الجدد متحمسون لتحقيق أول بطولة

يطمح اللاعبون المشاركون لأول مرة مع المنتخب المصري، في تحقيق أول بطولة أفريقية لهم مع الفراعنة، وهم: «عمرو السولية، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد، أكرم توفيق، عمرو كمال عبدالواحد، أحمد فتوح، محمد عبدالمنعم، حمدي فتحي، مهند لاشين، أحمد سيد زيزو، إمام عاشور، عمر مرموش، محمد شريف، مصطفى محمد، مروان حمدي، محمد حمدي، إبراهيم عادل».

79c0c5597b.jpg

منتخب مصر

خامسا: هزيمة مصر في نهائي «الكان» أمام الكاميرون؛ إذ وصل الفراعنة عام 2017 بقيادة هيكتور كوبر إلى نهائي أمم أفريقيا، ليواجه المنتخب الكاميروني، ويخسر أمامه بثنائية لهدف، أحرزه محمد النني. 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - أخبار منتخب مصر.. 5 أسباب تحفز الفراعنة لحصد أمم أفريقيا بالكاميرون - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق