سبورت - مواهب مرتقبة بأمم أفريقيا: هداف كوت ديفوار واكتشاف كيروش و«ساحر» غانا - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث ينتظر محبي ومتابعي كرة القدم، انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، مساء اليوم الأحد، بمواجهة الكاميرون ضد بوركينا فاسو، وتمتلك القارة السمراء العديد من النجوم التي ستجذب جماهير الكرة في كل مكان لمتابعتها، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح، بجانب بعض المواهب الشابة، التي تترقب الحصول على فرصة للتوهج وكتابة أسمائها بأحرف من ذهب في تاريخ بلادها.

ويستعرض معكم «الوطن سبورت»، عبر التقرير التالي، أبرز المواهب المنتظر تألقها في البطولة الأفريقية بالكاميرون 2022:

1- عمر مرموش.. جناح ومهاجم لتلبية أحلام كيروش

فاجئ المدرب البرتغالي كارلوس كيروش جماهير الكرة المصرية، بالاعتماد على المحترف الشاب عمر مرموش، جناح نادي شتوتجارت الألماني، المعار من فريق فولفسبورج، خلال مواجهتي ليبيا الحاسمتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

6286242361633731640.jpg

          احتفال عمر مرموش نجم منتخب مصر بهدفه في ليبيا

ورغم عدم مشاركة «مرموش» مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو، إلا أن موهبته انفجرت مع الكبار، وسجل هدفا رائعا منح به الفراعنة 3 نقاط ثمينة ضد ليبيا في ستاد برج العرب، قبل أن يواصل تألقه في مباراة الإياب ويصنع هدفا لزميله مصطفى محمد، عبر عرضية متقنة.

غاب عمر مرموش عن مواجهتي الجابون وأنجولا بسبب الإصابة، ولم يستدعى في كأس العرب؛ إذ كان الاعتماد على اللاعبين المحليين فقط، في ظل التزام المحترفين بمشاركتهم مع أنديتهم، لكن يبقى هو الخيار الأول لدى المدير الفني كيروش، في مركز الجناح الأيسر؛ إذ لم ينجح أي لاعب في إقناع المدرب البرتغالي بانتزاع مكانته.

مرموش صاحب الـ22 عاما، ينتظر التألق في كأس الأمم بفضل طريقة لعبه التي تتناسب مع أفكار كيروش، فكونه مهاجم يجعله يميل للدخول إلى منطقة الجزاء، ويهتم بتسجيل الأهداف كمهاجم ثان، وهذا ما يطلبه المدرب البرتغالي من اللاعبين الذين يشغلون مركز الجناح.

شارك مرموش في 12 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وصنع 3 آخرين مع شتوتجارت، ويأمل في أن يواصل التألق مع الفراعنة في الكاميرون.

2- كريم كوناتيه.. ماكينة أهداف كوت ديفوار المنتظرة

يمتلك منتخب كوت ديفوار العديد من النجوم المحترفين في أوروبا، لكن الأعين ستكون منصبة على المهاجم المحلي كريم كوناتيه، لاعب فريق أسيك ميموزا الإيفواري.

القناص الإيفواري الجديد تألق بشدة في الموسم الحالي مع أسيك ميموزا، وسجل 13 هدفا في 11 مباراة، كما قدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه، ما دفع المدرب باتريس بوميل لاستدعائه لقائمة الأفيال في أمم أفريقيا.

المهاجم الشاب يفتقد للخبرات الدولية بكل تأكيد؛ إذ مازال في عامه السابع عشر، لكنه يمتلك حس تهديفي عالٍ، ويجيد اللعب برأسه، ويتمتع بالذكاء في التحركات التي تساعده في الحصول على فرص محققة للتسجيل، بعيدا عن رقابة المدافعين، ووضعته صحيفة الجارديان البريطانية في وقت سابق، ضمن قائمة أفضل 60 لاعبا تحت 17 عاما في العالم.

وشارك كريم في مباراتين دوليتين فقط بقميص كوت ديفوار، قبل أمم أفريقيا، بعد استدعائه لأول مرة لمواجهة موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وبعد خيبة الأمل في التأهل للمرحلة النهائية، يأمل المهاجم صاحب الـ17 عاما في الحصول على فرصة أكبر لقيادة منتخب بلاده، لاستعادة أمجاد جيله الذهبي.

3- كمال الدين سليمانا.. الحريف الذي لا تنصفه الأرقام

انتقال كمال الدين سليمانا من نادي نورشيلاند الدنماركي إلى فريق رين الفرنسي كان بمثابة صفقة قياسية، وسرعان ما أصبح الجناح الأيسر الشاب هو الساحر الذي تعقد عليه جماهير الكرة الغانية الآمال، لإعادة «البلاك ستارز» للتألق في البطولات القارية مجددا.

e1e30abf75.jpg

                   كمال الدين سليمانا لاعب غانا

ودفعت إدارة رين 20 مليون يورو لضم سليمانا في سوق الانتقالات الصيفية، عام 2021، ليصبح أحد الأعمدة الأساسية في كتيبة المدرب برونو جينيسيو؛ إذ شارك في 18 مباراة بالدوري الفرنسي، سجل خلالها 4 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

ظهر سليمانا لأول مرة مع منتخب غانا في أكتوبر 2020 خلال مواجهة مالي، لكنه لم يسجل حتى الآن بقميص النجوم السوداء، لكن قد تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية هي الوقت الأمثل لافتتاح سجله التهديفي مع منتخب بلاده.

ويتميز الجناح الأيسر صاحب الـ19 عاما، أحد خريجي أكاديمية Right to Dream Academy الغانية، بقدراته العالية على المراوغة؛ إذ فعل ذلك 246 مرة في الموسم الماضي بالدوري الدنماركي، ويتفوق عليه ليونيل ميسي فقط في الدوريات الخمسة الكبرى بـ261 مراوغة.

e1168e29bb.jpg

                        إحصائيات سليمانا

وتشير الإحصائيات في الصورة أعلاه، إلى قدرات سليمانا في اختراق دفاع المنافسين بشكل فردي، خاصة عندما يلعب كجناح أيسر وليس أيمن؛ إذ يسدد بكثرة، كما يصنع عدة فرص لزملائه اعتمادا على مراوغة الخصوم.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - مواهب مرتقبة بأمم أفريقيا: هداف كوت ديفوار واكتشاف كيروش و«ساحر» غانا - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق