سبورت - تعرف على مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون قبل انطلاقها اليوم - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية، اليوم الأحد، بمواجهتين قويتين بين الكاميرون وبوركينا فاسو، ثم إثيوبيا وكاب فيردي، بالمسابقة التي تستضيفها دولة الكاميرون، حتى السادس من شهر فبراير المقبل، وتضم 24 منتخبا جرى تقسيمهم على 6 مجموعات.

مواعيد مباريات اليوم الأول بكأس أمم إفريقيا

ستكون المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا بين الكاميرون وبوركينا فاسو، الساعة السادسة مساءً، ثم يلتقي منتخب إثيوبيا بنظيره كاب فيردي، الساعة التاسعة مساءً، وهما ضمن منافسات المجموعة الأولى التي يحتضنها ملعب أوليمبي «بول بيا».

ونجح باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، في إقامة البطولة بموعدها، بعدما كانت شهدت الفترة الأخيرة تضاربا في التقارير وضغوط أوروبية من أجل تأجيلها، بسبب تفشي متحور فيروس كورونا «أوميكرون»، وأزمة المحترفين الأفارقة في قارة أوروبا.

طريقة التأهل من دور المجموعات

يتأهل 16 فريقا من دور مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية؛ إذ يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث، وفي حال التساوي بعدد النقاط يجرى اللجوء أولا إلى فارق الأهداف، ثم إلى عدد الأهداف المسجلة.

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن وجود حضور جماهيري؛ إذ بلغت نسبة مباريات البلد المضيف 80% من سعة الملعب، بينما باقي المنتخبات 60% من سعة الملعب.

مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا

المجموعة الأولى

- منتخب الكاميرون

- منتخب بوركينا فاسو

- منتخب كاب فيردي

- منتخب إثيوبيا

المجموعة الثانية

- منتخب السنغال

- منتخب غينيا

- منتخب مالاوي

- منتخب زيمبابوي

المجموعة الثالثة

- منتخب المغرب

- منتخب غانا

- منتخب الجابون

- منتخب جزر القمر

fb87dc2eae.jpg

المجموعة الرابعة

- منتخب مصر

- منتخب نيجيريا

- منتخب السودان

- منتخب غينيا بيساو

المجموعة الخامسة

- منتخب الجزائر

- منتخب كوت ديفوار

- منتخب غينيا الاستوائية

- منتخب سيراليون

المجموعة السادسة

- منتخب تونس

- منتخب مالي

- منتخب جامبيا

- منتخب موريتانيا

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - تعرف على مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون قبل انطلاقها اليوم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق