اخبار السعودية - بطاطس قادرة على مقاومة الحرارة المرتفعة - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق_الرياض

يحاول باحثون في جامعة مين الأمريكية إنتاج نوع من البطاطس يمكنه تحمل درجات الحرارة المرتفعة في ظل التوقعات بحدوث تغير في المناخ، إذ غالباً ما تؤدي درجات الحرارة المرتفعة وامتداد مواسم النمو لمشكلات في الجودة وإلى أمراض.

وأوضح أستاذ بيئة المحاصيل وإدارتها، غريغوري بورتر، لصحيفة «بانجور ديلي نيوز»، أن التنبؤات الخاصة بتغير المناخ تتمثل في هطول أمطار غزيرة، في وقت لا يمكن للبطاطس تحمّل الفيضانات أو ظروف المناخ الرطبة، فإذا ما أراد المزارعون الاستمرار في إنتاج البطاطس في ولاية مين، سيتعين عليهم أن يكونوا قادرين على إنتاج أصناف يمكنها مقاومة التغيير.

وأخيراً، ذكر موقع «تيك تايمز» المتخصص في الابتكارات التكنولوجية أن تلك الولاية نجحت في محصول البطاطس بفضل نجاح بطاطس «كاريبو روست» التي طوره باحثو جامعة مين، والذي يعمل بشكل جيد في ظل ظروف الأرض الجافة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - بطاطس قادرة على مقاومة الحرارة المرتفعة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

0 تعليق