اخبار السعودية - أبرزها سرطان الجلد.. أمراض خطيرة عند التعرض لشمس الشتاء - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محررو المناطق

نصحت مدينة الملك سعود الطبية، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في فصل الشتاء لفترات طويلة، مشيرة إلى أن أضرارها خطيرة على الجسم.

وقال استشاري طب الأسرة الدكتور أكرم الحازمي، إن التعرض لأشعة الشمس في فصل الشتاء يجعلنا أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الخطيرة أبرزها الحروق، والتي تسبب إحمرار وتهيج الجلد والشعور بالحكة في بعض الأحيان.

وأضاف الحازمي، أن من المشكلات الجلدية الناتجة عن التعرض للشمس: جفاف الجلد؛ حيث يصبح أكثر عرضة للإصابة بالجفاف والتشققات والالتهابات، بالإضافة إلى ظهور النمش بالوجه وأيضًا الإصابة بسرطان الجلد، كذلك الإضرار بالعيون.

ولفت إلى أن أفضل وقت للحصول على ضوء الشمس في الصباح مع المشي في منطقة مفتوحة لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الساعة 10 صباحًا.

 

 

Advertisements

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - أبرزها سرطان الجلد.. أمراض خطيرة عند التعرض لشمس الشتاء - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق