اخبار السعودية - علمني السرطان 3 - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دلال القحطاني*

علمني السرطان معنى استشعار الآية الكريمة (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ) الأنبياء 35، فالموت ليس من الضروري أن يكون نهاية مخيفة فقد يكون مرحلة لحياة أُخروية أجمل في جوار الله تعالى.

علمني السرطان أن سمو العلاقات وصدقها تظهر وقت المِحن، وأن الزوجة هي الأمان الحقيقي الذي ينبغي أن يحتوي الأسرة، ويحافظ على قوامها وعمادها صبراً وقوةً وإيجابية واحتواءً، ومنها يستمدون قوتهم .

علمني السرطان أن الطب أمانه، وأن كلام الطبيب سلاح ذو حدين، إما أن يهدم المريض وأسرته، أو أن يبني فيهم صروحاً من الأمل والتفاؤل، فكم من طبيب أخطأ في التشخيص ولم يراعِ قسمه الذي أقسمه فدمر أجساداً وقلوباً .

علمني السرطان أن الحب ليس له عمر محدد هو نبض يُصاحب المحبين ما حَيَوْا ، ما داموا يسقونه بطيب العشرة والاحترام والمودة والعطاء.

علمني أن أعتمد على نفسي مهما واجهت من صعاب، فأواجهها بشجاعة، دون انتظار رأي أو موافقة أو مساعدة أحد، ما دمت على طريقٍ واضحٍ شريف، فلن يمُدّ أحدٌ يديه إليّ لينتشلني من سقوط، ولن يعلم بمرارة الحرمان والوجع الذي أمر به إلا أنا وحدي.

علمني السرطان خطأ نظرية التماثل في كل شيء، فليس شرطاً أن تكون قصتي كقصة فلان وفلانه، و نهايتي كنهاية أحد أصيب كما أُصبت فالاستثناءات واردة، والنهايات مختلفة، وفرج الله ليس له حدود أو كيفية.

علمني السرطان أن بعض المسؤولين أرقُّ قلوباً، وأشد تواضعاً، من حارس وضع على بابٍ يقيس حرارة الداخلين إلى المستشفى أو المبنى المراد دخوله لحاجة أو طارئ .

علمني السرطان أن الفتح هو رزق من الله يُجبر به القلوب المنكسرة، وأن حمده وشكره تعالى واجب على الجميع.

علمني السرطان1 https://almnatiq.net/952296

علمني السرطان2 http://almnatiq.net/957188

*كاتبة سعودية، زوجة محارب سرطان

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - علمني السرطان 3 - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق