اخبار السعودية - 181 خدمة إلكترونية بجامعة جازان - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق_الرياض

أكد عميد التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات بجامعة جازان الدكتور إبراهيم بن أحمد غاشم، أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة لمنسوبيها من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين يتجاوز الـ181 خدمة إلكترونية يقوم عليها 7 موظفين فقط من أبناء الوطن والجامعة وكافة الخدمات تواكب رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني والخطة الاستراتيجية للجامعة.

جاء ذلك خلال تقديمه ورشة عمل «تعظيم الأثر التشغيلي من خلال التحول الرقمي» ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم.

تحديث مستمر

بين غاشم أن العمادة تقوم بتحديث مستمر لخطط العمل وآلياته لمواكبة التطورات التكنولوجية، إضافة إلى تعزيز كفاءة العمليات وتقليل نسبة الأخطاء، وتحقيق كفاءة الإنفاق بخفض التكاليف الرأسمالية وخفض التكاليف التشغيلية.

تجارب متميزة

وتطرق إلى التجارب المميزة لنتائج الأثر التشغيلي في التحول الرقمي كتعزيز كفايات الموارد البشرية وتعزيز التجهيزات والوصول للحلول التعليمية وجاهزية التدخل عند الأزمات والكوارث ومن أمثلتها جائحة كورونا وعمليات عاصفة الحازم وإعادة الأمل.

التخلص من الروتين

أشار الدكتور غاشم إلى أن خطط التحول الرقمي في الجامعة كان لها دور مباشر في التخلص من عبء المهام والعمليات الروتينية، والتغلب على مشكلة قلة الموارد البشرية، وتوفير الوقت والتكلفة والجهد، إضافة إلى خلق فرص لتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية، ودعم اتخاذ القرار من خلال تنظيم البيانات وعرضها وتحليلها وتحسين الاستفادة منها وقت الحاجة إليها.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - 181 خدمة إلكترونية بجامعة جازان - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق