اخبار السعودية - تعرف على حقيقة فوائد شرب ماء الليمون - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق_الرياض

تفيد الشائعات أن شرب الماء الفاتر مع القليل من عصير الليمون أو شرب عصير الليمون، يعمل على إزالة السموم وتنشيط الجسم وتهدئته وفي بعض الأحيان يعمل على حرق الدهون.

وأوضح موقع اكسبرس بأن الماء وعصير الليمون بمفردهما صحيان للغاية ولكن إذا تم جمعهما هل يصبحان أكثر صحة؟ الجواب السريع حقا كان لا.

ويحتوي عصير الليمون على فيتامين c، وهو عنصر غذائي حيوي، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى الإسقربوط بحسب الدراسات .

وبحسب الأخصائيين إذا كان تناولك لفيتامين سي منخفضا، فقد يساعدك شرب ماء الليمون على تحسين نسبته ولكن بشكل ضئيل.

وفي حال تم تناول المزيد من فيتامين c، فسيتم إخراج أي شيء إضافي مثل فيتامينc أو أكسالات عن طريق البول.

ماذا يمكن أن يفعل عصير الليمون؟

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الدهون في الدم “الكوليسترول” الذين شربوا عصير الليمون لمدة ثمانية أسابيع لم يلاحظوا أي تغييرات في ضغط الدم أو الوزن أو مستويات الدهون في الدم.

تشير دراسات أخرى إلى وجود عناصر غذائية أخرى في الليمون قد تكون مفيدة للوقاية من الإصابة بمرض السكري، ولكن من المحتمل الحصول على نفس الفوائد بإضافة عصير الليمون إلى الطعام.

إزالة السموم أو التنشيط أو التهدئة

يتخلص جسمك بالفعل من السموم بدون “مساعدة” ماء الليمون المضافة، إنه يكسر السموم أو المغذيات الزائدة في الكبد ويزيل تلك الجزيئات عن طريق الكلى ويخرجها إلى المرحاض في البول.

لا يوجد دليل على أن فيتامين C يساعد في ذلك، لذا فإن أي ادعاءات بشأن التخلص من السموم بماء الليمون غير صحيحة.

وعن مساهمة عصير الليمون في تنشيط الجسم أجاب الخبراء أنه بصرف النظر عن تأثير الدواء الوهمي لشرب شيء تشعر أنه مفيد لك، فإن الإجابة المختصرة هي لا.

مشروب مهدئ

أما بالنسبة لماء الليمون فهو مشروب مهدئ، فبعض الناس يجدون المشروبات الدافئة مهدئة والبعض الآخر يفضل البرودة، وأفضل درجة حرارة لشرب السوائل هي درجة الحرارة التي من المرجح أن تشرب فيها ما يكفي للبقاء رطبا بحسب الخبراء.

هل يسبب شرب ماء الليمون أي ضرر على صحة الجسم ؟

نظرا لأن ماء الليمون حامضي فقد كانت هناك بعض المخاوف بشأن قدرته على تآكل مينا الأسنان، لكن هذه مشكلة لأي مشروبات حمضية، بما في ذلك المشروبات الغازية وعصير البرتقال،

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - تعرف على حقيقة فوائد شرب ماء الليمون - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق