اخبار السعودية - وزير التعليم يوضح أهمية «الدراسة عن بُعد» في العملية التعليمية - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ: إن التعليم عن بعد اختصر المسافات ولم تعد المدرسة محصورة في مكان واحد.

 

وأوضح الوزير أن هناك تطوير في نماذج تقديم خدمة التعليم، حيث لم تعد المدرسة محصورة في مكان واحد، وأصبح هناك مدرسة متنقلة وتعلمًا ذاتيًا، من أجل تعليم الطالب اختصار السلم التعليمي.

 

وأضاف أن الطالب في التعليم العام، يستطيع أن يختصر سنوات من خلال أن هناك مدرسة مستقلة بذاتها متكاملة الأركان، بالقياس والتقويم وتجارب مختلفة، ومراجعات دورية مع معلمين وكل ذلك عن بُعد.

 

وأشار إلى أنه يوجد منصات إلكترونية لمدراس المملكة في الخارج، وأنه كأستاذ أكاديمي أصبح يستطيع أن يدرس لطلابه في أمريكا وكندا عن طريق هذه المنصة، مؤكدًا أن التعليم الإلكتروني”عن بُعد” هو من أساسيات العملية التعليمية وصلبها وجوهرها.

 

وأكد أن أحد أهم أهداف المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم، يكمن في تنمية رأس المال البشري وفق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030م، لافتًا إلى أن المؤتمر ومعرضه الدولي يفتح نوافذ واسعة نحو الفرص المنشودة للتطوير والإبداع، والمساعدة في تقديم الحلولِ المبتكرة، والبدائل غير التقليدية؛ لمواجهة التحديات، والخروج بتوصيات تضيف أفكار جديدة من أجل العمل المتواصل لتطوير التعليم.

 

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتنظمه وزارة التعليم بمشاركة وزراء وخبراء التعليم وأكثر من 260 جامعة عالمية ومحلية وجهات تعليمية من 23 دولة حول العالم.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - وزير التعليم يوضح أهمية «الدراسة عن بُعد» في العملية التعليمية - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق