اخبار السعودية - تراجع الصادرات الألمانية إلى روسيا بنسبة 63 %.. أقل مستوى خلال عقدين - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت الصادرات الألمانية لروسيا لأقل مستوى لها خلال عقدين، حيث ساهمت الحرب الأوكرانية في تراجع التجارة الكلية.
وقال مكتب الإحصاءات الألماني في بيان اليوم إن المبيعات إلى روسيا تراجعت بنسبة 63 % إلى 860 مليون يورو (905 مليون دولار) في مارس بسبب العقوبات المفروضة والتدابير الناتجة عنها لتقييد الصادرات والسلوكيات غير المصرح بها للمشاركين في السوق.

وتراجع إجمالي الصادرات بنسبة 3.3% عن الشهر السابق.

وتعمل الحكومات والشركات على قطع العلاقات مع روسيا وسط الغضب الغربي وسيل العقوبات المفروض على الكرملين وأقطاب الأعمال المرتبطين به .

ومن ناحية أخرى أصبحت التوقعات الاقتصادية الألمانية غامضة حيث أن قطاعها التصنيعي الرئيسي يعاني من نقص المدخلات والتضخم القياسي نتيجة للحرب.

وقال كارستن برزيسكي من شركة أي.إن.جي: “بالنظر إلى المستقبل، ورغم سجل الطلبيات الممتلئ بشدة، مازالت التوقعات قصيرة المدى للصادرات الألمانية غير مشجعة”، وأضاف أن الإغلاقات المرتبطة بالجائحة في الصين تفاقم النقص في التوريد القائم بالفعل.

وأضاف: “من المرجح للغاية أن الحرب في أوكرانيا سوف تعرقل سلاسل التوريد الأخرى للأبد”.

وبشكل عام، وفي ظل الاحتمالية المرتفعة أن الحرب سوف تسرع اتجاه تفكيك العولمة واستمرار ارتفاع أسعار الطاقة لفترة أطول، وسيواجه قطاع الصناعة المزيد من الرياح المعاكسة”.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - تراجع الصادرات الألمانية إلى روسيا بنسبة 63 %.. أقل مستوى خلال عقدين - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق