اخبار السعودية - إضرابات التضخم تعطل أغلبية الشركات الخاصة في اليونان .. بلغ 9.4 % - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق_وكالات

كانت المرافق العامة والنقل البحري والسكك الحديد والنقل الحضري، إضافة إلى أغلبية الشركات الخاصة شبه معطلة في اليونان أمس، بسبب إضراب عام استمر 24 ساعة دعت إليه نقابات عمال القطاعين العام والخاص احتجاجا على ارتفاع الأسعار.
ووفقا لـ”الفرنسية”، كانت وسائل النقل المشترك في أثينا تعمل أمس، بالوتيرة المعتمدة أيام الأحد، فيما كانت متاجر البقالة مغلقة غداة عيد العمال.
وخلال المسيرات التقليدية المنظمة بمناسبة عيد العمال الأحد، نزل نحو تسعة آلاف متظاهر إلى الشارع في أثينا لمطالبة الحكومة اليونانية بمزيد من الإجراءات لحماية القدرة الشرائية، في مواجهة تداعيات التضخم على الأسر.
وبلغ التضخم في اليونان 9.4 في المائة، في نيسان (أبريل)، بحسب وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي “يوروستات”، أي أكثر من المعدل الأوروبي البالغ 7.5 في المائة.
في آذار (مارس)، وبحسب المصدر نفسه، تضاعفت أسعار الكهرباء تقريبا لتبلغ زيادتها + 79.3 في المائة على أساس سنوي، على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة منذ بداية التدخل الروسي في أوكرانيا.
ومنحت الحكومة اليونانية مساعدات اجتماعية يبلغ مجموعها أربعة مليارات يورو لمواجهة التضخم الجامح.
وشهد الحد الأدنى للأجور في الأول من أيار (مايو) زيادة قدرها 50 يورو شهريا، فأصبح حاليا يساوي 713 يورو قبل حسم الضرائب.
غير أن النقابات والمعارضة اليسارية تعد أن هذه الإجراءات غير كافية، مطالبة بأن يصل الحد الأدنى للأجور إلى 825 يورو شهريا.
ومن المقرر أن تعيد اليونان فتح مدارسها اليوم، بعد انتهاء عطلة العيد، لكن مع الالتزام بمجموعة محدثة من الإرشادات التي تهدف إلى مكافحة تفشي مرض كوفيد – 19.
كما رفعت القيود التي تفرضها للحد من تفشي كوفيد – 19، بالنسبة إلى المسافرين على متن رحلات طيران خارجية وداخلية قبل موسم السياحة الصيفي الذي يأمل المسؤولون، أن يشهد انتعاشة في الإيرادات، والخروج من حالة الركود التي نجمت عن الجائحة.
وكان يطلب من المسافرين إلى داخل البلاد أو خارجها إظهار شهادة تطعيم أو شهادة تفيد بأنهم تعافوا من فيروس كورونا أو فحص سلبي، وفقا لـ”رويترز”.
وأوضحت هيئة الطيران المدني أمس الأول، أن الركاب وأفراد طواقم الطائرات سيحتاجون فقط إلى وضع الكمامات من بداية الشهر الجاري.
وعادة ما يبدأ موسم السياحة الصيفي في 24 نيسان (أبريل)، وتتوقع اليونان أعدادا كبيرة من الزوار هذا العام، ويتوقع المسؤولون أن تصل الإيرادات إلى 80 في المائة من مستوياتها في 2019. وكان ذلك العام قياسيا قبل أن تتسبب الجائحة في تعليق السفر. ومع انخفاض الإصابات بشكل كبير، عادت المطاعم ومحال التجزئة إلى طاقتها 100 في المائة أمس، وهو ما سمح للزبائن بالدخول دون تقديم إثبات بالحصول على التطعيم، لكن مع وضع كمامة. وسجلت اليونان ثلاثة ملايين و323 ألفا و922 إصابة بكوفيد حتى الآن، و29153 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - إضرابات التضخم تعطل أغلبية الشركات الخاصة في اليونان .. بلغ 9.4 % - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق