اخبار السعودية - إيرادات قياسية.. مبيعات آبل تزيد 9% وتتجاوز 97 مليار دولار - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

حققت مبيعات شركة آبل زيادة تبلغ 9% عن العام السابق، حيث وصلت أرباحها إلى 97.3 مليار دولار. لتتصدر الشركة تقديرات وول ستريت في آخر ربع لها، وتحقق إيرادات قياسية في واحدة من أقوى الفصول في تاريخها.

 

ونمت مبيعات هاتف آيفون الخاصة بشركة أبل بنسبة 5٪ لتصل إلى 50.6 مليار دولار خلال الربع مقارنة بالعام الماضي التي كانت حوالي 47.9 مليار دولار.

 

وفي مجال إيرادات الأعمال فقد زادت العائدات بنسبة 17٪ مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ما يقرب من 20 مليار دولار في الربع الأول، مقارنة بـ 16.9 مليار دولار العام الماضي.

 

وعلى الرغم من قيود العرض، فقد ارتفعت عائدات أجهزة ماك إلى 10.4 مليارات دولار، مقارنة بـ 9.1 مليار دولار العام السابق، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى اهتمام المستهلكين بشريحة M1 الداخلية الجديدة.

 

أما عائدات الإكسسوارات كالأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة المنزل، فقد نمت وحققت 8.8 مليار دولار، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي التي كانت 7.8 مليار دولار.

 

وشهدت الشركة نموًا في كل فئة من منتجاتها تقريبًا باستثناء أجهزة آيباد، التي لا تزال تواجه مشاكل في سلسلة التوريد، وحققت في هذا الربع 7.6 مليار دولار، بينما حققت في الربع المماثل من العام الماضي 7.8 مليار دولار.

 

وارتفعت أسهم أبل في البداية في تعاملات ما بعد الإغلاق عقب نتائج الأرباح، قبل أن تنخفض بأكثر من 4٪. كما أجاز مجلس إدارة أبل زيادة قدرها 90 مليار دولار في برنامج إعادة شراء الأسهم.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - إيرادات قياسية.. مبيعات آبل تزيد 9% وتتجاوز 97 مليار دولار - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق