اخبار السعودية - تحذير من سلالتين فرعيتين من متحور «أوميكرون» - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى علماء في جنوب أفريقيا، دراسة على سلالتين فرعيتين من متحور “أوميكرون”، اللتين أضافتهما منظمة الصحة العالمية، الشهر الماضي، لقائمة المراقبة.

 

ونتج عن الدراسة أن السلالتين “BA4″ و”BA5″ يمكنهما خداع الأجسام المناعية المتكونة في الجسم من إصابات سابقة بـ”كوفيد-19” بما يكفي لتفشي موجة جديدة.

 

وشارك في الدراسة 39 شخصا أصيبوا من قبل بأوميكرون عندما ظهر لأول مرة في نهاية العام الماضي، تلقى 15 منهم لقاحات وقاية، 8 بلقاح “فايزر” و7 بلقاح “جونسون”، ينما لم يتلق الباقون لقاح وقاية،حسبما نقلت “سكاي نيوز” عن وكالة “رويترز”.

 

وأظهرت الدراسة أن المجموعة التي تلقت اللقاحات لديها قدرة على تحييد الفيروس بأكثر من 5 أمثال، وبالتالي فهي محمية بشكل أفضل، أما الذين لم يتلقوا اللقاحات، فظهر انخفاض بنحو 8 أمثال لإنتاج الأجسام المضادة عند التعرض للسلالتين الفرعيتين مقارنة بالسلالة الأصلية لأوميكرون.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - تحذير من سلالتين فرعيتين من متحور «أوميكرون» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق