اخبار السعودية - هل يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً؟.. “الأحوال المدنية” تُجيب - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حساب “العناية بالعملاء”، المخصص للرد على الاستفسارات واستقبال المقترحات والملاحظات، عن مدى إمكانية تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً.

 

وأوضحت عبر “تويتر”، أنه سيتم الإعلان قريبًا عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق منصة “أبشر”.

 

جاء ذلك خلال ردها على أحد المستفيدين والذي سأل عن تجديد بطاقة الأحوال وهل يستطيع تجديدها إلكترونياً أو لابد من الحضور للفروع للتجديد.

 

ليرد حساب العناية بالعملاء: “سيتم الإعلان قريبًا عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر”.

 

وفي وقت سابق، أطلقت الأحوال المدنية نسخة إلكترونية من سجل الأسرة في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني “أبشر أفراد” تحت مسمى “سجل الأسرة الرقمي”، بالتعاون مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

 

وأوضحت أن سجل الأسرة الرقمي سيكون متاحا أيضا في تطبيق “توكلنا” عبر المحفظة الرقمية، مبينة أن هذه الخدمة امتداد لتطوير التعاملات الإلكترونية للأفراد.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - هل يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً؟.. “الأحوال المدنية” تُجيب - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق