اخبار السعودية - غداً.. انطلاق مواجهات نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ 20 للمنتخبات لكرة اليد - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق غدًا، مواجهات نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ 20 للمنتخبات لكرة اليد، المؤهلة لبطولة العالم 2023 “بولندا –السويد” والتي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري، حيث يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى التأهل للمباراة النهائية بعد تأهله رسمياً لبطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه عندما يواجه منتخب البحرين في الدور نصف نهائي من البطولة وذلك عند الساعة السادسة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام .

 

ويسعى المنتخب تحقيق إنجاز بالوصول للنهائي الآسيوي لأول مرة في تاريخه، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد تجاوزه منتخبي كوريا وأوزبكستان في الدور الرئيس للبطولة .

 

وفي اللقاء الآخر الذي سيقام ضمن الدور ذاته، يلتقي منتخبا قطر وإيران عند الساعة الرابعة عصراً لتحديد الطرف الأول المتأهل للنهائي.

 

وقد بدأ المنتخب السعودي مشواره في البطولة بالتغلب على منتخب الهند في مستهل الدور التمهيدي، ثم أستراليا قبل أن يخسر من المتصدر إيران ويحل وصيفًا للمجموعة الثانية، ليتأهل للدور الرئيسي ضمن المجموعة الأولى التي بدأها بالخسارة أمام منتخب قطر، قبل أن يتدارك وضعه ويتغلب على “وصيف البطولة” السابقة كوريا، وينهي مشواره في هذا الدور وصيفاً بعد فوزه على أوزبكستان، ويتأهل إلى الدور نصف نهائي.

 

في المقابل تصدر منتخب البحريني المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي بعد فوزه على منتخبات فيتنام وأوزبكستان وهونغ كونغ على التوالي، ليـتأهل الى المجموعة الأولى في الدور الرئيسي، ويتمكن من تحقيق الصدارة بالفوز في جميع مبارياته على منتخبات الكويت والعراق وإيران.

 

أما “حامل اللقب” منتخب قطر فقد بدأ مشواره بالفوز على منتخب عمان ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور التمهيدي، قبل أن يتغلب على منتخبي العراق والإمارات على التوالي ويتأهل إلى المجموعة الأولى من الدور الرئيسي ويهزم منتخبي السعودية وأوزبكستان ويكسب نقاط منتخب كوريا بالانسحاب، ليتأهل إلى الدور نصف نهائي كمتصدر للمجموعة.

 

فيما تأهل إيران متصدراً لمجموعته الثانية في الدور التمهيدي بعد الفوز على منتخبات أستراليا والهند والسعودية، وفي الدور الرئيسي تغلب على منتخبي العراق والكويت توالياً قبل أن يسقط بأول خسارة أمام البحرين ويحل وصيفاً للمجموعة.

 

ويعد منتخبا البحرين وقطر الوحيدين اللذين لم يسجلا أي خسارة في البطولة حتى الآن، فيما خسر المنتخب السعودي في مواجهتين أمام إيران وقطر، وخسر منتخب إيران أمام منتخب البحرين.

 

ويعد منتخب البحرين أكثر منتخبات البطولة تسجيلاً للأهداف بواقع (226) هدفاً، يليه الأردن (198) هدفاً، ثم المنتخب السعودي بـ (181) بعدها إيران (179)، فيما يحتل منتخب قطر المركز السادس (160) هدفاً.

 

ويعد دفاع المنتخب القطري الأبرز من بين المنتخبات الأربعة المشاركة في الدور نصف نهائي، حيث تلقى منتخب قطر 87 هدفًا، ويحل البحرين ثانياً بتلقيه (119)، ثم السعودية وايران بنفس العدد (140) هدفاً، فيما تعد حراسة البحرين بقيادة الحارس محمد عبدالحسن الأفضل بـ (99) تصدياً وبنسبة 45.4%، وتأتي قطر ثانياً بوجود الحارسين بلال لابينيكا ورشيد يوسف بـ(70) تصدياً بنسبة 44.50%، ثم حراسة منتخب ايران التي يبرز فيها محمد سيافوشيشا بـ (69) تصدياً بنسبة 33% ، أما الأخضر السعودي بقيادة محمد آل سالم تصدت لـ (60) كرة بنسبة 30%.

 

ويعد لاعب المنتخب السعودي مجتبى آل سالم أكثر لاعب خطفاً للكرات في البطولة بواقع 8 بالتساوي مع الكويتي مشعل الحربي والعراقي بدرالدين حمودي، كما يعد آل سالم أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في المنتخب السعودي في البطولة (25) هدفاً ويحتل بها المركز الخامس عشر، فيما يتصدر الهندي أنكيت صدارة الهدافين بـ 63 هدف، في المقابل يعد اللاعب البحريني مهدي حبيب أكثر لاعب تهديفا لمنتخبه (37) هدفاً في المركز الخامس، ويحتل لاعب إيران سجاد استكي المركز السابع (32) هدفاً، ويحتل أفضل هداف لمنتخب قطر فرانكيز المركز الرابع عشر برصيد (28) هدفاً.

 

وقد تعرض المنتخب السعودي لضربة كبيرة بإصابة 4 من أبرز نجومه والذين تأكد غيابهم عن باقي مباريات البطولة، وهم محمد عباس الذي سيغيب لمدة شهر بسبب تعرضه لخدش في الغضروف الهلالي للركبة، بجانب عبدالله عباس الذي سيغيب لفترة 6 أشهر بسبب قطع جزئي في الرباط الجانبي، فيما تعرض أحمد العلي لتمزق في عضلة السمانة، أما الحارس الآخر محمد النصفان فسيجري أشعة الرنين غداً فيما يشير التشخيص المبدئي لتعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، فيما تأكدت عودة الحارس عمرو عبدالسلام بعد شفائه من فيروس كورونا حيث أظهرت نتائج الفحص الأخير سلامته من الفيروس.

 

وقد أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن نفاذ جميع التذاكر المطروحة للجماهير لدخول الصالة في الدور نصف نهائي بنفس السعة الاستيعابية السابقة وهي 2481 مقعداً لعامة الجماهير و450 مقعداً للعائلات في صالة الدمام.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - غداً.. انطلاق مواجهات نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ 20 للمنتخبات لكرة اليد - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق