اخبار مصر - لجنة "الشئون العربية" بمجلس النواب تناقش تطورات الوضع فى العراق - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم الاثنين، برئاسة النائب أحمد مقلد، أمين سر اللجنة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك لمناقشة آخر تطورات الوضع في العراق.

وتحدث ممثل الحكومة، عن مرور العراق بمرحلة صعبة بعد الغزو الأمريكي عام 2003، وقال إن هناك تواصل مصري مع كافة الأطراف في العراق، وأنه حدث توافق على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لتولي رئاسة الوزراء، وهو ما جنب العراق الصراعات والنزاعات الداخلية، الأمر الذي أدى معه إلى إتمام العملية الانتخابية بصورة سلسة.

 

وأشار إلى أن العراق مهم اقتصادياً وسياسياً لمصر، حيث سيتم تخفيض البطالة في مصر وخصوصاً أن للعامل المصري قبولاً لدى العراق، وأن مصر لها علاقات جيدة مع كل الأطراف السياسية في العراق، وأوضح أن تفاقية النفط مقابل الإعمار في مراحلها الأخيرة وتم رصد مبلغ 100 مليون دولار لها في الموازنة العامة للعراق وتم تحديد المشاريع التي سيتم البدء بتنفيذها.

 

وثمنت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأكثر من زيارة للعراق وهو ما يعد سابقة لها، حيث إنها أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ 30 عاماً، وتأمل اللجنة في زيادة سقف التعامل بين مصر والعراق في مجالات أخرى بعد نجاح تجربة برنامج النفط مقابل الإعمار.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - لجنة "الشئون العربية" بمجلس النواب تناقش تطورات الوضع فى العراق - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق