اخبار مصر - هيئة التأمين الاجتماعي: المجبر على الإقالة يحصل على تعويض بطالة 6 أشهر - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أن الأشخاص الذين يجبرون على الإقالة من أعمالهم، كالشخص الذى يعمل فى مصنع أو شركة وتم تصفيتها، هؤلاء لهم تعويض بطالة لمدة 6 أشهر ثم يسجلون أسمائهم بمكتب العمل للحصول على أعمال.

وأوضح "عوض" خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، لاستيضاح الخدمات المقدمة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة والمسنين ومدى توفير الإتاحة اللازمة لهم، أن تعويض البطالة يحصل عليه من أجبر على الإقالة ويحصل على حوالى 75% من آخر راتب له لمدة 6 أشهر.

وأشار إلى أن هناك فرق بين المعاش المبكر وبين من تم إجباره على البطالة، لافتا إلى أن قانون 148 حل مثل هذه الأزمات موضحا أن المعاش المبكر وضع شروطا جديدة سيتم تنفيذها، مضيفا :" نحن فى طريقنا إلى منظومة جديدة لعمال المقاولات ستغطى قطاع كبير منهم.

وقد أكد اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات، أن اهتمام القيادة السياسية بملف التأمينات لا ينكره إلا جاحد، واهتمام على أعلى مستوى وذلك منذ عام 2014.

وأضاف "عوض"، لم يكن هناك نظام تأمين اجتماعى فى مصر وكانت الموازنة العامة للدولة تتحمل نسب كبيرة للغاية ترهق الخزانة العامة للدولة.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - هيئة التأمين الاجتماعي: المجبر على الإقالة يحصل على تعويض بطالة 6 أشهر - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق