اخبار مصر - البيئة: إنشاء قاعدة بيانات شاملة للبحيرات للتحكم فى النوعية والجودة - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث أكدت وزارة البيئة، أنه تم إنشاء قاعدة بيانات شاملة للبحيرات، وترتكز على أعمال التحكم في النوعية، وتوكيد الجودة، والتي سوف يتم الاعتماد عليها في إدارة كل هذه البحيرات من خلال برنامج الرصد الدوري للبحيرات المصرية، بهدف رصد نوعية المياه والرواسب بالبحيراتـ، وتقييم الوضع البيئى والجيولوجى الحالى لكل بحيرة.

وقالت وزارة البيئة خلال تقرير لها على موقعها الالكترونى أنه يضم حوض البحر المتوسط فى شمال مصر خمسة بحيرات شمالية وترتيبها من الغرب إلى الشرق (مريوط – إدكو - البرلس – المنزلة – البردويل).

وأشار تقرير البيئة، أنه تمثل هذه البحيرات أهمية اقتصادية بالغة حيث يبلغ إنتاجها من الأسماك أكثر من 75% من إجمالى الإنتاج فى مصر. وتتعرض هذه البحيرات لمجموعة من التحديات والتى منها نقص واضمحلال مساحتها ومشاكل التلوث الناتج من عمليات التوسع فى الأنشطة الزراعية والصناعية والمزارع السمكية.

جدير بالذكر أنه تم إضافة البحيرات المرة والتمساح ثم بحيرتى قارون والريان لبرنامج الرصد عامى 2010، 2011 على التوالي.وتم الاتفاق بين جهاز شئون البيئة والمعهد القومى لعلوم البحار والمصائد لتنفيذ برنامج للرصد الدورى للبحيرات الشمالية بداية من يوليو 209.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - البيئة: إنشاء قاعدة بيانات شاملة للبحيرات للتحكم فى النوعية والجودة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق