اخبار مصر - 5 معلومات عن تبرع الطفل بأعضائه فى قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث نص قانون رقم 5 لسنة 2010 المتعلق بتنظيم زرع الأعضاء البشرية، على بعض الحالات التى يجوز بها تبرع الأطفال للمرضى، فيما يتعلق بعمليات زرع الأعضاء البشرية، طبقا لأحكام القانون، حيث نصت المادة رقم 5 على الاشتراطات التى يجوز بها ذلك.

 

 

ونص القانون على بعض القواعد حول موقف الأطفال من المشاركة فى عمليات زرع الأعضاء:

 

1.لا يقبل التبرع من الطفل، ولا يعتد بموافقة أبويه أو من له الولاية أو الوصاية عليه.

 

2. لا يقبل التبرع من عديم الأهلية أو ناقصها ولا يعتد بموافقة من ينوب عنه أو بمن يمثله قانونا.

 

3.يجوز نقل وزرع الخلايا الأم من الطفل ومن عديم الأهلية أو ناقصها إلى الأبوين أو الأبناء أو فيما بين الإخوة ما لم يوجد متبرع آخر من غير هؤلاء.

 

4. يشترط القانون صدور موافقة كتابية من أبوى الطفل إذا كان كلاهما على قيد الحياة أو أحدهما فى حالة وفاة الثانى أو من له الولاية أو الوصاية عليه.

 

5. فى جميع الأحوال يجوز للمتبرع أو من استلزم القانون موافقته على التبرع العدول عن التبرع حتى ما قبل البدء فى إجراء عملية النقل.

 


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - 5 معلومات عن تبرع الطفل بأعضائه فى قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق