اخبار التعليم.. 14 مايو.. ختام المسابقة الدولية “جسر اللغة الصينية” بجامعة عين شمس - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث تنظم جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ،المسابقة الدولية “جسر اللغة الصينية ” والتي تقام سنوياً بمشاركة أقسام اللغة الصينية بمختلف الجامعات والمعاهد المصرية.

وقالت الدكتورة إسراء عبد السيد مدير معهد كونفشيوس عين شمس و المشرف العام على الاحتفالية، إن هذه المسابقة الدولية تنظمها جامعة عين شمس برعاية الحكومة الصينية ممثلة في سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة، لافتة إلى أن المسابقة شهدت مشاركة 23 متسابقا يمثلون 18 جامعة مصرية أجريت التصفيات بينهم أونلاين وصولاً للمسابقة الختامية التي ستقام يوم السبت المقبل الموافق 14 مايو في تمام العاشرة صباحاً على مسرح كلية الهندسة جامعة عين شمس.

و أضافت أن المسابقة الختامية يشارك بها 12 متسابقا يمثلون جامعات “عين شمس، القاهرة، الأقصر، بني سويف، قناة السويس، المعهد الدولي للغات والترجمة”، وتضم لجنة التحكيم محكمين دوليين وخبراء من جمهورية الصين الشعبية برئاسة الدكتورة نهلة غريب الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس و وكيل كلية الألسن و رئيس قسم اللغة الصينية سابقاً.

و أوضحت أن جوائز المسابقة تذهب لاثنين يحصلون على المركز المتميز بالإضافة إلى الفائزيين بالمراكز الثلاثة الأولى، على أن يحصل ثلاثة من الفائزين الأوائل أصحاب المركز الأول و المركز المتميز على فرصة التصعيد في المسابقة الدولية بمشاركة متسابقين من مختلف دول العالم والتي من المقرر إقامتها في العاصمة الصينية بكين أوائل الصيف المقبل.

يذكر أن جامعة عين شمس ممثلة في معهد كونفشيوس تستضيف الدورة الحادية والعشرين من المسابقة هذا العام بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة و نخبة من ممثلي السفارة الصينية و أساتذة اللغة الصينية بمختلف الجامعات والمعاهد.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. 14 مايو.. ختام المسابقة الدولية “جسر اللغة الصينية” بجامعة عين شمس - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق