اخبار التعليم.. «التعليم» ترد على استفسارات الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج بشأن الامتحانات التي انطلقت أمس السبت.

 

ووصلت بعض الاستفسارات من الطلاب تعقيباً على امتحان اليوم، وأوضحتها الوزارة في السطور التالية.

 

أولاً: الدخول إلى منصة الامتحان

 

يمكن للطالب الدخول إلى منصة الامتحان الإلكترونية وفق المواعيد المقررة في الجداول المعلنة، باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به عن طريق هذا الرابط

 

https://sabroad.emis.gov.eg/examSystem

 

ثانياً: حال مواجهة أي مشكلة

 

في حالة وجود أي عائق يحول دون أداء الطالب الاختبارات الإلكترونية، يسجل شكوى من خلال منصة التواصل المتحانة داخل موقع الامتحانات على هذه الروابط:

 

– المرحلة الابتدائية: https://prim.abroad.moe.gov.eg

 

– المرحلة الإعدادية: https://prep.abroad.moe.gov.eg

 

– المرحلة الثانوية: https://sec.abroad.moe.gov.eg

 

أما في حالة مواجة مشكلة تتعلق بكلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني، يسجل الطالب بياناته على هذا الرابط https://forms.office.com/r/34EyZ7ar8T، ليستعيد كلمة المرور الأصلية.

 

ثالثاً: عدم التمكن من أداء الامتحان

 

وفي حالة عدم تمكن الطالب من أداء الامتحانات الإلكترونية وانتهاء الوقت، ستتيح له الوزارة طباعة ورقة الأسئلة والأجوبة “بابل شيت” من خلال الموقع في نهاية يوم الامتحان، وعليه الإجابة على الامتحان ثم إرسال ورقة الإجابة بالبريد السريع إلى مقر لجنة النظام والمراقبة بالإدارة العامة للامتحانات.

وأشارت إلى أنه يمكن رفع ورقة الإجابة مرة أخرى على الموقع الإلكتروني دون الحاجة لإرسالها بالبريد السريع.

 

ونبهت الوزارة على أنه لا يُسمح بأداء الامتحانات الإلكترونية من داخل جمهورية مصر العربية، ويمكن للطلاب في الخارج أداء الامتحانات إلكترونياً أو ورقياً فقط.

 

طلاب الدمج التعليمي

 

أما بالنسبة لطلاب الدمج التعليمي، فيتاح لهم أداء الامتحان ورقياً فقط باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور الافتراضية المسلمة لهم من خلال المنصة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. «التعليم» ترد على استفسارات الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق