اخبار التعليم.. شروط جديدة لتعيين أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث كشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، أن عدد من السلبيات تم رصدها في المعاهد العالية الخاصة التابعة للوزارة، وكان على رأسها مشكلات في تدريس اللغة الإنجليزية، حيث رصدت لجنة قطاع المعاهد أن عدد من أعضاد هيئة التدريس يقوموا بتدريس مواد اللغة وذلك باللغة العربية. 

شروط تعيين أعضاء هيئة التدريس 

وتابع المصدر، في تصريح خاص ل ” صدى البلد جامعات” أن لجنة قطاع المعاهد في وزارة التعليم العالي، وضع عدة معايير لأعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس المواد باللغة الإنجليزية تشمل الدراية الكاملة باللغة، والخبرة التدريسية باللغة الإنجليزية. 

وأشار المصدر، أنه من المنتظر تنظيم زيارات ميدانية من لجان القطاع المختلفة لكافة المعاهد على مستوى الجمهورية؛ للتأكد من كفاءة وجودة العملية التعليمية. 

يذكر أن لجان التقييم للمعاهد التابعة للجنة قطاع المعاهد التجارية للعام الدراسي 2020/2021 (المرحلة الثانية) قدمت تقرير بعنوان “رفع كفاءة الاداء في المعاهد التجارية “، توصلت  لعدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها الارتقاء بالأداء، ورفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بتلك المعاهد، منها: وضع خطة لرفع كفاءة العملية التعليمية بالمعاهد التجارية، وإنشاء وحدة لتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالمعاهد؛ لتنمية قدراتهم في التواصل مع الطلاب.

وأشار التقرير الي أهمية تشجيع البحث العلمي باعتباره أساس عمل أعضاء هيئة التدريس، والاستعانة بالعناصر المتميزة من خريجي الجامعات الحكومية للانضمام لتلك المعاهد كمعيدين، وأهمية أن تتقدم المعاهد التجارية للحصول على شهادة الاعتماد، وإعداد دراسة متكاملة للنظر في أعداد الطلاب طبقًا للتخصصات الجديدة المقترحة التي تركز في الأساس على الجانب التطبيقي لمواجهة خطط التنمية واحتياجات سوق العمل، وعقد اجتماعات دورية مع عمداء المعاهد؛ لمناقشة العقبات التي تواجههم وسبل حلها، ووضع دراسة متكاملة لمتطلبات سوق العمل، وتحويل نظام الدراسة بكافة المعاهد إلى نظام الساعات المعتمدة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. شروط جديدة لتعيين أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق