اخبار التعليم.. انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمدارس «صور» - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث انطلقت امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل في المدارس، صباح اليوم السبت، الموافق ٧ مايو، في لجان مراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وحظرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقي، دخول لجان امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل بالموبايل أو أي جهاز إلكتروني قد يساعد على الغش.

انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمدارس «صور»

انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمدارس «صور»

ووجهت وزارة التربية والتعليم بأنه فى حالة اكتشاف موبايل مع الطالب داخل اللجنة يحرر له محضر غش وتفعّل لائحة ضوابط الامتحانات ويصادر الموبايل حتى نهاية الامتحانات ويلغي امتحان الطالب تنفيذا للتعليمات.

وأكدت أنه لا يسمح باستخدام القلم المزيل “الكوريكتور” بورقة الامتحان، أو استخدام أي ألوان داخل ورقة الامتحان وعليك التأكد من ورقة الأسئلة مطابقة للمادة التي تمتحن فيها وتكون واضحة وسليمة وكذا ورقة الإجابة لا يجب أن يكون بها أي قطع أو تلف.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لجميع مواد صفوف النقل خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والالتزام بالمناهج الدراسية في جميع صفوف النقل خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مع مراعاة توزيع الأسئلة بحسب المقرر لكل مادة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم من أن تحتوي ورقة الأسئلة في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل على أي ميول سياسية أو دينية أو حزبية أو عنصرية.

انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمدارس «صور»

انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمدارس «صور»

ووجهت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان خاصة بالتصحيح داخل كل مدرسة وتوزيع العمل بينهم ومتابعة سرعة الانتهاء من التصحيح أولا بأول، وفق جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني على أن يراجع التصحيح بكل دقة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم باستخدام الشيت الخاص بكل مرحلة بالكنترول حسب القرارات الوزارية المنظمة، وعدم إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلا بعد انتهاء التوجيهات الفنية من مراجعة ١٠ في المئة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بعدم إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني دون اعتمادها من الإدارة التعليمية، ثم إتاحتها لجميع الطلاب بالمجان.

وتجرى امتحانات الصف الرابع الابتدائي في الفترة من ٨ وحتى ١٢ مايو الجاري، في لجان مراقبة في المدارس مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب من العدوى.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمدارس «صور» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق