اخبار التعليم.. الجامعات تبدأ في إعلان نتائج امتحانات «ميدترم» - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث تبدأ الجامعات، في إعلان نتائج امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني «ميدترم»، بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، خلال هذا الأسبوع، بعد الانتهاء من أعمالها خلال شهر إبريل الماضي، حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي.

كانت الجامعات، حسب طبيعة كل كلية، قد بدأت في أعمال امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، مع بدايات شهر إبريل، مع التوسع في إجراء الاختبارات إلكترونيا، وبنظام الكويزات والاختبارات البسيطة، والبابل شيت، والأسئلة المتعددة، في ظل تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني بالعام الدراسي الحالي، وتعميمه بالجامعات، ومنع تداول الكتاب الورقي وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

وعقدت الامتحانات في كليات جامعة القاهرة، بنظام البابل شيت، من داخل الكلية بالنظام الحضوري، وتتمثل الأسئلة بين اختبارات موضوعية ومتعددة واختيارية بين (صح وخطأ)، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والوقائية للحد من وباء كورونا.

بدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، 5 فبراير الماضي، حسب الخريطة الزمنية المعلنة للعام الجامعي الحالي من المجلس الأعلى للجامعات، بالعودة إلى النظام التقليدي، وهو الحضور إلى مدرجات الكليات، مع الالتزام بكافة الإجراءات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطار الحفاظ على ضمان العملية التعليمية والحافظ على صحة وسلامة الطلاب، مع مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسك، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي.

أكد المجلس الأعلى للجامعات، عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، في موعدها المقرر حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي 2021- 2022

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن الامتحانات تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على منع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين غير الحاصلين على اللقاح من دخول امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، مع الالتزام بتقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام في حال وجود عذر طبي قهري يحول دون الحصول على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع المُنتسبين للمجتمع الأكاديمي.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه سيتم عقد جميع الامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، مُناشدةً جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. الجامعات تبدأ في إعلان نتائج امتحانات «ميدترم» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق