اخبار التعليم.. تدشين”مشكاة نور” الحديثة للغات أول مدرسة ناشيونال في مصر للعشوائيات - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث  

عقدت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير بالتعاون مع محافظة بورسعيد مؤتمر  بقاعة فايزة أبو النجا بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير، وجمع كبير من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والشخصيات العامة.

دشنت الدكتورة نور الهدى الجمال الحديثة للغات أول مدرسة ناشيونال في مصر في دليل العشوائيات؛ للرقي بأطفال المناطق الأكثر احتياجًا للوصول لمستوى “الحياة الكريمة” من خلال تنفيذ برنامج مدرسة الأخلاق.

تدشين

تدشين”مشكاة نور” الحديثة للغات أول مدرسة ناشيونال في مصر للعشوائيات

تضمن المؤتمر عرض فيلم تسجيلي يضم جميع مشروعات المؤسسة التي تم تنفيذها من خلال برنامج “كشك أخلاق” والبرامج المتفرعة التي تهدف للارتقاء بالعنصر البشري (البوصلة، برنامج شطارة، مدرسة الاخلاق، بيوت مستورة، تكية مشكاة) على أرض الواقع بجميع محافظات الجمهورية، وآراء المواطنين على أرض الواقع بمشروعات المؤسسة، ومشروعات  “حياة كريمة” بجنوب الصعيد مشروع الدولة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكرمت الدكتورة نور الهدى شركاء نجاح مؤسسة مشكاة نور في تطوير المناطق الأكثر احتياجًا للوصول للحياة الكريمة لأهالي هذه المناطق، كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أعلنت دكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس أمناء المؤسسة عن المشروعات الجديدة التي ستقوم بتنفيذها مؤسسة مشكاة نور في الفترة القادمة بجميع محافظات الجمهورية.

يعد مشروع كشك أخلاق بشهادة الوزراء المعنيين هو طفرة في تحقيق التنمية المستدامة، وهو أيضًا يعمل تحت مظلة حياة كريمة في تطوير ٩٠ قرية في محافظات الصعيد فضلًا عن أسيوط والفيوم وغيرها.

ويذكر أن للمؤسسة في بورسعيد فرعًا من ٦ فروع على مستوى الجمهورية حيث تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي، ورئيسها الشرفي والمشرف العام عليها هو الدكتور أحمد عمر هاشم ورئيس مجلس الأمناء د.نور الهدى الجمال.

وخلال كلمته أشاد اللواء عادل الغضبان بالمشاركة الاجتماعية لمؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية، بقيادة الدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مؤكدًا أن ما تقدمه مؤسسة مشكاة نور هو نموذج رائع خاصة لما تقوم به من تعديل السلوك في المجتمع، لافتًا أن المؤسسة ساهمت في تطوير المناطق الأكثر احتياجًا ومنها مساكن اللبانة والأمل وفاطمة الزهراء بحي الضواحي،  بالإضافة لأعمال تطوير منطقة الأمل داخل مدينة بورفؤاد بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

تدشين

تدشين”مشكاة نور” الحديثة للغات أول مدرسة ناشيونال في مصر للعشوائيات

وأكد المحافظ أن التغيير  ليس تغييرًا في المباني فقط ولكن تحسين جودة الحياة، فالمؤسسة نجحت في تجميل واجهة بورسعيد والتي تشمل القمة والقاعدة والعمل من أجل الفئات الأقل حظًا من التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح اللواء عادل الغضبان أن مؤسسة مشكاة نور دخلت إلى مناطق من أكثر المناطق احتياجًا في المحافظة ونجحت في تحقيق طفرة كبيرة في سلوك المواطنين، مضيفًا أن بورسعيد أصبحت أول المحافظات التي أعلنت خلوها من العشوائيات ونتيجة لانتقال قاطني العشوائيات لمناطق سكنية جديدة قمنا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وعلى رأسها مؤسسة مشكاة نور الخيرية؛ للعمل على تغيير سلوكيات المواطنين والارتقاء بها وتنميط سلوكيات المواطنين للقضاء على السلوك العشوائي، لافتًا أن العمل مستمر في تطوير العديد من المناطق داخل أحياء بورسعيد؛ للارتقاء بحياة المواطنين وتماشيًا مع الطفرة الملموسة في مختلف المجالات.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. تدشين”مشكاة نور” الحديثة للغات أول مدرسة ناشيونال في مصر للعشوائيات - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق