اقتصاد - أسعار النفط تسجل 73.68 دولار لبرنت و70.23 دولار للخام الأمريكى - شبكة سبق

اقتصاد اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار الاقتصادية حيث سجلت أسعار النفط اليوم 73.68 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.23 دولار للبرميل.

وتوقع وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، أن يصل سعر النفط الخام فوق الـ75 دولاراً للبرميل، فيما أشار إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط ‏(أوبك) تحاول أن تسيطر على سوق الطاقة بشكل إيجابي.

وقال وزير النفط، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية، "نتوقع أن يصل سعر النفط الخام فوق الـ75 دولاراً للبرميل"، لافتا إلى أن "أوبك تحاول أن تسيطر على سوق الطاقة بشكل إيجابي"، مضيفًا أنه "لا توجد أي ضغوط سياسية بشأن إبرام عقد توتال"، وأن "مشروع توتال لا يتضمن رهن الغاز العراقي".

وأشار إحسان عبد الجبار إلى أن "مشروع توتال سيعالج جميع المشكلات الموجودة في الصناعة النفطية بالبلد"، منوهًا بأنه "في نهاية عام 2024 سينخفض حرق الغاز بالحقول الجنوبية بنسبة 90%"، مؤكدًا أن "مغادرة إكسون موبيل من العراق كان قراراً استراتيجياً".

وأوضح وزير النفط العراقي أن "البصرة تنتج حالياً 3 ملايين و250 ألف برميل يومياً"، مشيرًا إلى أن "جميع الأوائل بجامعات الهندسة الحكومية تم تعيينهم على قوة الوزارة العراقية".

وكان تحالف أوبك بلس قد أعلن خلال اجتماعه الخميس، الالتزام بزيادة إنتاج النفط في يناير، بقيمة 400 ألف برميل يوميا.

 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اقتصاد - أسعار النفط تسجل 73.68 دولار لبرنت و70.23 دولار للخام الأمريكى - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اقتصاد اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق