اقتصاد - تفاصيل فوز الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بعضوية منظمة AEZO الإفريقية - شبكة سبق

اقتصاد اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار الاقتصادية حيث فازت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقعد عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة المناطق الاقتصادية الإفريقية AEZO، وجاء إعلان حصول الهيئة على هذا المقعد خلال الانتخابات التي نظمتها المنظمة افتراضيًا وعدد من ممثلي ورؤساء المناطق الاقتصادية الإفريقية في دولة غانا، فما هي هذه المنظمة؟

 

س. ما منظمة المناطق الاقتصادية الإفريقية؟
 

ج. تضم منظمة المناطق الاقتصادية الإفريقية 82 عضوًا يمثلون 42 دولة إفريقية، منها: (نيجيريا وتونس والسنغال وساحل العاج وكينيا وغيرها..).

 

س. ما الهدف من هذه المنظمة؟
 

ج. تهدف هذه المنظمة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية فيما بين المناطق الاقتصادية لدول القارة من جهة وبينها وبين الحكومات في القارة من جهة أخرى لتيسير التعاون في مختلف المجالات، وتسهم المنظمة كذلك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء.

 

س. كيف انضمت مصر لهذه المنظمة؟
 

ج. حصلت الهيئة على عضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة عقب التصويت الذي تم بالإجماع كما تقتضيه قواعد العضوية بالمنظمة، وذلك في الاجتماع السنوي السادس للمنظمة والذي شاركت فيه الهيئة افتراضيا.

 

س. ما أهمية حصول الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على هذا المعقد بالمنظمة؟
 

ج. هذا المقعد يعزز سعي الهيئة نحو تواجدها على المستويين الدولي والإقليمي وخاصة الإفريقي، وتعزيزًا لتعاون الهيئة ونظيراتها الإفريقية والعمل معًا على تهيئة وتحسين مناخ الاستثمار بالقارة الإفريقية وجذب الاستثمارات المتنوعة للقارة السمراء، فضلًا عن أن تواجد المنطقة في هذه المنظمة يدعم الترويج لمصر بشكل عام والمنطقة الاقتصادية بشكل خاص كبيئة آمنة ومحفزة للاستثمار.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اقتصاد - تفاصيل فوز الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بعضوية منظمة AEZO الإفريقية - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اقتصاد اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق