اقتصاد - التضخم يقود أسعار الذهب للارتفاع فى أمريكا.. و"CNN": الأعلى منذ 5 أشهر - شبكة سبق

اقتصاد اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار الاقتصادية حيث تشهد سوق الأسهم الامريكية ازدهارا على الرغم من عدم اليقين بشأن الاقتصاد في ظل تداعيات اغلاقات كورونا العام الماضي التي تسببت في تجميد حركة الأسهم، الامر الذي يثير القلق بين خبراء وول ستريت خاصة بعد ارتفاع أسعار الذهب، وفقا لشبكة سي ان ان.

اشارت الشبكة الامريكية الى ان أسعار الذهب وصلت الى اكثر من 1870 دولار للوقية وهو اعلى مستوى لها خلال خمسة اشهر في الوقت الذي يعتبر فيه الدولار الأمريكي هو الأقوى منذ يوليو 2020.

قال المحللون الاستراتيجيون للسلع في جيه بي مورجان في مذكرة للعملاء "محفزات التضخم الصعودية تتحقق بوضوح ويبدو من غير المرجح أن تتلاشى على المدى القريب"، وكان الدافع وراء الارتفاع الأخير في أسعار الذهب والدولار هو بيانات الأسبوع الماضي التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأسرع معدل منذ ثلاثة عقود. أشارت شركات مثل Tyson Foods (TSN) إلى أنها لا تتوقع تراجع التضخم في أي وقت قريب ، ومن المرجح أن تستمر في رفع الأسعار.

وقال ستيوارت جليندينينج ، كبير المسؤولين الماليين في تايسون: "نتوقع اتخاذ إجراءات تسعير مستمرة لضمان أن أي زيادات في التكلفة التضخمية تتكبدها أعمالنا ستنتهي".

وقالت الشبكة ان الذهب يعتبر الخيار المفضل للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الحماية من الآثار طويلة الأجل للتضخم حيث إنه أصل ملموس ذو عرض محدود مما يجعله أقل عرضة للتأثر في قيمة المال الناجم عن ارتفاع الأسعار.

كما أن توقعات التضخم تدفع مديري الأموال نحو الدولار الأمريكي، تتزايد الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة في العام المقبل للحد من الأسعار يمكن أن يعزز ذلك العوائد على الأصول مثل السندات الحكومية الأمريكية - والتي سيحتاج المستثمرون إلى المزيد من الدولارات للحصول عليها.

ووفقا للتقرير، اهتزت وول ستريت بسبب ارتفاع التضخم حيث أقر غالبية الأشخاص الذين شملهم استطلاع بنك أوف أمريكا لمديري الصناديق العالمية بأن التضخم يمثل خطرًا، ويعتقد 35% أنها ظاهرة دائمة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اقتصاد - التضخم يقود أسعار الذهب للارتفاع فى أمريكا.. و"CNN": الأعلى منذ 5 أشهر - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اقتصاد اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق