اقتصاد - 6 معلومات حول تأثير التغيرات المناخية على الهجرة حتى 2050 - شبكة سبق

اقتصاد اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار الاقتصادية حيث كشف تقرير دولى حديث أن التغيرات المناخية ستؤثر بشكل كبير على هجرة المواطنين داخل مختلف الدول المعرضة لتلك التغيرات ،حيث تتوقع النتائج التي خلص إليها تقرير Groundswell الجديد أن عدد المهاجرين داخليّاً بسبب تغير المناخ قد يصل إلى 216 مليوناً على مستوى العالم بحلول عام 2050. 

 

 1 - تتوقع النتائج أن عدد المهاجرين داخليّاً بسبب تغير المناخ قد يصل إلى 216 مليوناً على مستوى العالم بحلول عام 2050.

 

 2 - بداية من عام 2030 سيغادر الناس أماكن لم تعد قادرة على إعاشتهم، لينتقلوا إلى مناطق تتيح فرصاً أفضل، نتيجة شح المياه، وتراجع إنتاجية المحاصيل، وارتفاع منسوب سطح البحر.

 

3 - يقرر الناس الارتحال بعد تكرار فشل مواسم المحاصيل، أو بعد تكرار وقوع عواصف عاتية عاماً تلو الآخر، على نحو يدمر المنازل والمدارس ويفسد مياه الشرب بالملح.

 

 4 -  يمكن أن ينخفض مسار الهجرة الداخلية بسبب تغير المناخ في نصف القرن القادم بما يصل إلى 80% – إلى 44 مليون شخص – بحلول عام 2050.

 

 5 - في جميع المناطق حتى عام 2050  قد تشهد أفريقيا جنوب الصحراء  اضطرار ما يصل إلى 86 مليون شخص إلى الهجرة الداخلية بسبب تغير المناخ.

 

6 – سيهاجر 49 مليوناً في شرق آسيا والمحيط الهادئ، و40 مليوناً في جنوب آسيا، و19 مليوناً في شمال أفريقيا، و17 مليوناً في أمريكا اللاتينية، و5 ملايين في شرق أوروبا وآسيا الوسطي.  

 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اقتصاد - 6 معلومات حول تأثير التغيرات المناخية على الهجرة حتى 2050 - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اقتصاد اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق