اقتصاد - جهاز تنظيم الاتصالات يتيح 40 ميجاهرتز ترددات جديدة لشركات المحمول - شبكة سبق

اقتصاد اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار الاقتصادية حيث كشف مصدر مسؤول، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن إتاحة جهاز تنظيم الاتصالات 40 ميجا ترددات جديدة على 3 شركات محمول بالسوق المصرية وهي فودافون، اتصالات، المصرية للاتصالات، خلال أيام، وذلك ضمن المزايدة التي سبق أن طرحها الجهاز بيع 80 ميجا هرتز العام الماضي.

 

 

وكان مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد اعتمد في 4 نوفمبر 2020 النتائج النهائية لعملية تخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 2x40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الـــTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.

 

وجاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التي تمت في شهرى سبتمبر واكتوبر  2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الــــTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540 مليون دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الــTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305 مليون دولار أمريكي.

 

والمرحلة الثانية - تقدمت لها الشركتان الأخرتان - للنطاق الترددي المتبقي بعرض 2×10 ميجاهرتز بتقنية TDD وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325 مليون دولار أمريكي.

 

وفى 30 ديسمبر 2020 وقعت الشركات عقود تخصيص الترددات  وقامت بتحويل الدفعة الأولى من قيمتها المالية، والمقدرة بنحو 50% من قيمتها، بنحو 585 مليون دولار، وتصل إجمالى تخصيص 80 ميجاهيرتز الترددات 1.170 مليار دولار، تم سداد نصف قيمة الترددات بالدولار الأمريكي عبر تحويلات مالية من داخل وخارج مصر للشركات التي لديها شركة أم في الخارج.

 

 


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اقتصاد - جهاز تنظيم الاتصالات يتيح 40 ميجاهرتز ترددات جديدة لشركات المحمول - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اقتصاد اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق